معلومات عامة عن الإمارات العربية المتحدة
معلومات عامة عن الإمارات العربية المتحدة

معلومات عامة عن الإمارات العربية المتحدة

الإمارات العربية المتحدة هي أحد الدول العربية التي تطل على الخليج العربي وتوجد جنوب غرب قارة أسيا، وعاصمتها هي أبو ظبي، وترتبط الإمارات بحدود مع المملكة العربية السعودية، ودولة قطر، بالإضافة إلى سلطنة عمان، ويعود اسمها إلى أنها تنقسم إلى سبعة إمارات هم: إمارة أبوظبي وإمارة دبي وإمارة عجمان وإمارة الشارقة وإمارة رأس الخيمة وإمارة أم القيوين وإمارة الفجيرة.

معلومات عامة عن الإمارات العربية المتحدة 1
معلومات عامة عن الإمارات العربية المتحدة 1

السكان في الإمارات العربية المتحدة

يبلغ عدد سكان دولة الإمارات ما يزيد عن الخمسة ملايين والنصف، ومن كل هذا العدد فإن المواطنين الإماراتين لا يتعدون نسبة 16% من مجمل نسبة السكان، وذلك نتيجة للأعداد المتزايدة للمهاجرين والمقيمين عامًا بعد عام.
ويوجد في الإمارات العربية المتحدة ما يزيد عن 200 جنسية مختلفة.

اللغة في الإمارات العربية المتحدة

تعتبر اللغة العربية هي اللغة الرسمية للدولة، ويتحدث المواطنون الإماراتيون باللهجة الخليجية العربية، وتعتبر اللغة الإنجليزية اللغة الثانية للدولة وهي الأكثر انتشارًا بعد العربية حيث أنها شرط ضروري عند التقديم لأي وظيفة في الإمارات، ولعل هذا الانتشار في الأصل يعود إلى الحكم الإنجليزي للإمارات الذي استمر لسنوات كثيرة.

المعالم السياحية في الإمارات العربية المتحدة

كرست الإمارات اهتمامًا خاصًا بالسياحة على مدار السنوات الماضية، ولذلك أجرت الدولة العديد من المشاريع والتطويرات التي من شأنها جذب وجلب أكبر عدد ممكن من السياح كل عام.

وتشارك السياحة في الإمارات كواحدة من أهم المصادر الاقتصادية المؤثرة في الدولة، حيث أوضحت الأخصائيات أن السياحة تشارك برقم كبير جدا في الدخل القومي للإمارات العربية المتحدة، فتساهم السياحة بمبلغ وقدره 68.5 مليار درهم.

ومن أهم الوجهات السياحية في الأمارات العربية المتحدة هي (دبي)، فلا تعتبر دبي فقط الوجهة السياحية الأولى للإمارات، بل هي الوجهة الأولى والأهم في الشرق الأوسط بأكمله، فدبي تتميز بأنها تمتلك طراز فريد جدا من العمران، كما أنها تحتوي على جميع الخدمات المختلفة التي قد يحتاجها السائح لتقضية أجمل أيام العمر، وتتميز إمارة دبي بقدرتها على اجتذاب الشباب والعائلات سويًا وهذه معادلة صعبة لا تستطيع أي وجهة سياحية تحقيقها.

وتتميز الإمارات العربية المتحدة بأنها واحدة من أهم منافذ السياحة العلاجية، فتضم العديد من المراكز العلاجية التي تختص بالعمليات الجراحية والتجميلية، ومن أهم ما يميزها عن غيرها هي الأسعار التنافسية مع الدول الأخرى، فيمكنك أن تحصل على أفضل جودة ممكنة بأرخص الأسعار.

واشتهرت الإمارات العربية المتحدة مؤخرا كثيرا حيث أنها تمتلك أطول برج في العالم وهو (برج خليفة)، الذي تم بناؤه عام 2004، وتم افتتاحه رسميًا في يوم 4 يناير من عام 2010، ويبلغ طوله حوالي 800 متر، وتبلغ مساحته بالكامل 4.000.000 متر مربع، واسمه الأول كان مقررًا أن يكون (برج دبي)، ولكن تم تغيير الاسم بعدها بأمر من نائب رئيس الدول، ليكون باسم الرئيس وذلك تكريمًا له على مجهوداته المبذولة وحرصه على تقدم الدولة.

ومن أهم المعالم السياحية الموجودة في الإمارات العربية المتحدة هي ، (الشارقة) التي تسمى بالعاصمة الثقافية للبلاد، و(قناة القصباء) وهي قناة مائية تضم العديد من المرافق السياحية، و(دريم لاند) وهي حديقة ترفيهية تضم العديد من الألعاب المائية، و(سكي دبي) ويعتبر هو أول منتجع للتزلق في العالم العربي والشرق الأوسط، ويوجد في مول الإمارات، و(برج العرب) الذي يعتبر من أشهر الفنادق في العالم، حيث أنه الفندق الوحيد الذي يتم تصنيفه على أنه من فئة 7 نجوم، وقد تم افتتاحه بشكل رسمي في عام 1999.

اترك تعليقاً