المكسيك
المكسيك

معلومات عامة عن المكسيك

بشكل رسمي يطلق على دولة المكسيك اسم (الولايات المتحدة المكسيكية)، ويطلق عليها ذلك لإنها تتبع في نظام الحكم الحكم الجمهوري الدستوري الفيدرالي، ويحد دولة المكسيك الولايات المتحدة الأمريكية والمحيط الهادي وخليج المكسيك، بالإضافة إلى البحر الكريبي.

وتستولي المكسيك على مساحات كبيرة من الأراضي حيث أنها تقدر بخامس أكبر دولة في الأمريكيين من حيث المساحة، بينما تصنف على مستوى العالم كالدولة الثالثة عشر الأكبر في المساحة، وتمتلك المكسيك اقتصاد قوي جدا، حيث يقدر مستوى دخل الفرد فيها بأعلى من المتوسط.

معلومات عامة عن المكسيك
معلومات عامة عن المكسيك

السكان في المكسيك

وتبلغ نسبة السكان في دولة المكسيك ما يقرب من 112 مليون نسمة، وأكثر مدينة في المكسيك تحتوي على عدد سكان هي العاصمة مكسيكو حيث يوجد بها ما يزيد عن ثمانية مليون نسمة. وينقسم السكان في المكسيك ما بين المناطق الحضرية والمناطق الريفية مناصفة، حيث يمتلك الحضر تقريبا نفس النسبة من السكان التي تمتلكها المناطق الريفية.

 

اللغة في المكسيك

لا تمتلك دولة المكسيك لغة رسمية بحكم الدستور، ولكن معظم مواطني الدولة يتحدثون باللغة الأسبانية، حيث أنه تصل نسبة متحدثي اللغة الأسبانية في المكسيك ثلث نسبة متحدثيها في العالم ككل.

 

المعالم السياحية في المكسيك

تعتبر المكسيك أحد الدول الرائدة في مجال السياحة، حيث تؤثر السياحة بشكل رئيسي وفعال في اقاصاد الدولة، وتم تصنيف المكسيك على أنها من أكبر الدول تقدما وازدهارا في السياحة، كما صنفت كثاني أكبر دولة من حيث السياحة وعدد السياح السنوي في أمريكا بعد دولة الولايات المتحدة الأمريكية.

وتتميز المكسيك بين دول العالم كونها تمتلك العديد من الحضارات المختلفة على ارضها والتي تتمثل بشكل رسمي في الحضارة الأمريكية والحضارة الاسبانية، ويطلق على الحضارتين اسم (ميسو أميركان).

ومن أشهر المدن السياحية في المكيك هي العاصمة مكسيكو، ونالت شهرتها بهذا الشكل نتيجة لاحتوائها على العديد من المباني التي تتميز بالطراز العمراني الفريد الذي يجذب جميع أنظار زوار المدينة، كما أنها تتميز بالتسوق الذي يشكل بطبعه متعة العديد من السياح، ويعود ازدهار التسوق في المكسيك نتيجة للأسعار القليلة مقارنة بالولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى الجودة العالية للمنتجات.

تعتبر أكابلكو احد أشهر الوجهات السياحية في المكسيك، ويطلق عليها اسم (لؤلؤة المحيط الهادئ) ، ونتيجة لتلك الشهرة الواسعة التي تحظى بها فقد زارها شخصيات من أكبر وأهم الشخصيات في العالم منها الرئيس الأمريكي الأسبق جون كيندي، واليزابيث تيلور، كما ظهرت ايضا الجزيرة في العديد من الأفلام الكلاسيكية القديمة، والي اليوم يحرص معظم زوار دولة المكسيك على قضاء أجمل الأوقات التي لا تنسى في الجزيرة.

ومن أشهر الأماكن الساحلية في دولة المكسيك هي لوس كابوس، وتوجد لوس كابوس في جنوب شبه جزيرة كاليفورنيا، في غرب المكسيك على وجه التحديد، وتشتهر المنطقة بالمنتجعات السياحية الفاخرة التي يزورها السياح من كل عام، بالإضافة إلى الألعاب المائية والمطاعم الفخمة التي يتمثل فيها عظمة وجودة المطبخ المكسيكي.

ولا يفوت أي زائر لدولة المكسيك فرصة زيارة (غوادا لاجارا) حيث أنها تعتبر أهم مناطق التنزه والاستجمام في المكسيك، ويعود ذلك لكونها تحتوي على العديد من الحدائق والمساحات الخضراء الواسعة التي تجذب الأنظار، بالإضافة إلى أكبر بحيرات المكسيك، ويتردد عليها كل ذلك العدد الكبير من السياح كل عام لأنها تمتلك مناخ معتدل رائع يتماشى مع جو العطلات المفضل لدى معظم السياح، ومن اشهر الشواطئ التي يقدم عليها سياح المكسيك شاطئ كانكون شاطئ اكابلكو، بالإضافة إلى غيرها من الشواطئ المختلفة.

اترك تعليقاً