معلومات عامة عن المملكة المتحدة
معلومات عامة عن المملكة المتحدة

معلومات عامة عن المملكة المتحدة

معلومات عامة عن المملكة المتحدة ، بريطانيا أو المملكة المتحدة، واسمها الرسمي هو (المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية)، وتتكون من أربع أقاليم وهي: إنجلترا وأيرلندا الشمالية إسكتلنديا وويلز، ويتداخل الأمر على الكثيرين بين ثلاثة أسماء هما (انجلترا) و(بريطانيا العظمى) و(المملكة المتحدة أو بريطانيا) وقد يعتقدون أنهم جميعهم يشيرون إلى شئ واحد، إلا أن الحقيقة أنهم بينهم اختلاف، فانجلترا هي مجرد أحد الأقاليم الأربعة لدولة بريطانيا، أما بريطانيا العظمى فهي تضم انجلترا إسكتلنديا وإقليم ويلز، أما المملكة المتحدة أو بريطانيا فهي الدولة بشكل كامل وتضم جزيرة أيرلندا.

معلومات عامة عن المملكة المتحدة 1
معلومات عامة عن المملكة المتحدة 1

معلومات عامة عن المملكة المتحدة

وجغرافيا فإن المملكة المتحدة من الدول القليلة التي يحدها البحر من 3 اتجاهات، حيث يحدها المحيط الأطلسي وبحر الشمال والبحر الأيرلندي، وحدها البري الوحيد هو ايرلندا الشمالية.

وتعد المملكة المتحدة حاليًا دولة قوية جدًا من حيث الاقتصاد، حيث يُصنف اقتصادها في المرتبة السادسة بين جميع دول العالم، كما أنها كانت القوة الاقتصادية الأكبر على الإطلاق خلال القرن التاسع عشر وبدايات القرن العشرين.
وتتمتع المملكة المتحدة بمناخ معتدل، كما تتميز بهطول الأمطار عليها على مدار العام، ولكن الطقوس متغيرة حسب كل فصل مناخي، وقد تشهد بعض مناطق الشمال هطول الثلوج عليها أحيانًا نتيجة البرودة الشديدة للطقس في معظم الأوقات هناك.

ويعتبر الجيش الانجليزي من أقوى الجيوش في العالم، حيث يصل عدد الجنود به إلى 146.980 جنديًا، ما بين قوات البحرية الملكية والقوات المسلحة البريطانية.

معلومات عامة عن المملكة المتحدة 2
معلومات عامة عن المملكة المتحدة 2

السكان في المملكة المتحدة

يصل عدد السكان في المملكة المتحدة إلى 65.097.000 نسمة، وهي نسبة كبيرة جدًا ولذلك تحتل المملكة المتحدة المركز السادس بين الدول من حيث عدد السكان، وتتعدد الجماعات العرقية في المملكة المتحدة، ولكن النسبة الأكبر تعود إلى جماعة الأبيض البريطاني حيث تصل إلى 85% من عدد السكان.

والدين الرسمي لمعظم سكان المملكة المتحدة هو الدين المسيحي، فتصل نسبة المسحيين إلى 71% من نسبة مجمل السكان، واللادينيين بنسبة 15.5%، والمسلمين حوالي 3% من نسبة السكان، بينما تتألف ديانة باقي السكان من: الهندوس والسيخ واليهودية والبوذية وغيرها من الأديان الأخرى.

اللغة في المملكة المتحدة

إن اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية الأولى في المملكة المتحدة، ولكن باقي السكان يتحدثون بالعديد من اللغات المختلفة الأخرى مثل: اللغة الأوكرانية واللغة الرومنية واللغة الغيلية الإسكتلندية واللغة الكجراتية واللغة الكورنية واللغة المنكية واللغة النورمندية واللغة الويلزية.

السياحة في المملكة المتحدة

المملكة المتحدة تعتبر من أهم الدول السياحية في العالم، لما لها من تاريخ وثقافة طويلة منتشرة في جميع أنحاء بلدان الأرض، فالجميع يعرف المملكة من خلال ثقافتها الواسعة ولكونها رائدة بدرجة كبيرة في مختلف المجالات مثل الفن والرياضة والإعلام والموسيقى والأدب وغيرهم من المجالات الأخرى.

وبطبيعة الأمر تعتبر (لندن) هي الواجهة الأولى لكل سائح ينوي السفر إلى المملكة المتحدة، ولندن تعتبر من أكبر المدن في العالم أكمل حيث يصل عدد سكانها إلى 8 مليون نسمة، ولندن بها العديد من المناطق الطبيعية الخلابة، بالإضافة إلى القصور والمتاحف والكنائس العريقة.

وكذلك مدينة ليفربول، فيوجد بها العديد من المعالم التي يحرص سياح المملكة المتحدة على زيارتها، مثل كاتدرائية ليفربول ومتحف ليفربول ومتحف العالم، بالإضافة إلى عجلة ليفربول، وكتبة ليفربول المركزية التي تتميز بعدد ضخم جدا من الكتب، حيث يصل عدد الكتب بها إلى 4 مليون كتابًا، وتحتوي على العديد من الكتب النادرة.
ومن أشهر معالم السياحة في المملكة المتحدة (ساعة بيج بن الشهيرة) وتعتبر أكبر الساعات التي تدق في العالم.

اترك تعليقاً