أفضل فنادق تايلاند
أفضل فنادق تايلاند

معلومات عامة عن تايلاند

معلومات عامة عن تايلاند يُطلق على تايلاند بشكل رسمي (مملكة تايلاند) حيث أنها تتبع في حكمها النظام الملكي الدستوري، وعاصمتها وأكبر مدينة بها هي (بانكوك)، ومن حيث مساحة الأراضي فإن تايلاند تحتل المرتبة 51 عالميًا من حيث المساحة، فمساحتها تصل إلى 513.120 كيلو متر.

معلومات عامة عن تايلاند
معلومات عامة عن تايلاند

السكان في تايلاند

تايلاند تعتبر من الدول التي تضم العديد من الجماعات العرقية، فالمواطنون من أصل تايلاندي لا يتعدون ثلاثة أرباع عدد السكان ككل، ويأتي بعدهم الصينيون، وباقي السكان من جماعات مختلفة أخرى.

اللغة في تايلاند

إن اللغة التيلاندية هي اللغة الرسمية للدولة، وتعتبرأحد أصعب اللغات في العالم، حيث أنها تحتوي على الكثير من القواعد اللغوية المعقدة.

المعالم السياحية في تايلاند

السياحة في تايلاند أحد أهم مصادر الدخل، فالعاصمة التيلاندية (بانكوك) صُنفت كثالث أهم الوجهات السياحية بعد لندن ونيويورك، مما بعطي شعبية كبيرة لتيلاند كوجهة سياحية تجذب الكثير من السياح.

ومن أكثر الدول التي يقبل سكانها على السياحة في تايلاند: ماليزيا والصين واليابان والمملكة المتحدة، بالإضافة إلى كوريا الجنوبية والهند واستراليا والولايات المتحدة، ويوجد الكثير من المعالم السياحية في تايلاند التي يتردد عليها الكثير من السياح كل عام، ومن أبرز هذه المعالم:

جزيرة السلحفاه

يطلق على هذه الجزيرة اسم (كوه تاو)، وتتواجد هذه الجزيرة في شاطئ الخليج، وبرغم صغر مساحة هذه الجزيرة إلا أنها تتمتع بشعبية كبيرة لدى معظم السياح المتوجهين إلى تايلاند، حيث يعتبرها الجميع أفضل مكان في تايلاند يمكن تعلم الغوص فيه، وما يميز جزيرة السلحفاة تنوع الأسماك والشعب المرجانية بها، كما أنها جزيرة آمنة تمامًا ولا يوجد بها أسماك القرش الخطيرة.

القصر الكبير

يعتبر القصر الكبير هو المقر الأول لملوك تايلاند، وقد تم بناء هذا القصر في عام 1782، ويتميز القصر بكبر حجمه ومساحته وفخامة طرازه الذي صُمم بأيادي أمهر المصممين، كما أنه مقر لتمثال (بوذا الزمرد)، الذي يعتبر من أقدم التماثيل في العالم.

شاطئ ريلاي

تتميز مدينة (كرابي) في تايلاند بأنها تمتلك العديد من الوجهات السياحية الساحرة التي يستهدفها السياح من كل عام، ومن أهم هذه المعالم السياحية هي الشواطئ الساحلية التي تمتلكها، ومن أشهر هذه الشواطئ هو (شاطئ ريلاي)، فيتميز بأنه أجمل شاطئ في تايلاند حيث الرمال البيضاء والأمواج الززرقاء تتمثل قدرة الخالق في الإبداع وجمال الطبيعة، حتى يشعر السائح وكأنه في الجنة على الأرض.

بوكيت

جزيرة بوكيت هي من أشهر الجزر في تايلاند، ونالت تلك الشهرة الواسعة عندما ظهرت لأول مرة في أحد افلام جيمس بوند عام 1974، وتتميز الجزيرة بأنها تمتلك العديد من الأنشطة الترفيهية التي يسعى إليها أي سائح، بالإضافة إلى الشواطئ الساحلية المتميزة والخدمات المتكاملة والمتميزة.

أيوتايا

مدينة أيوتايا في تايلاند تعتبر أحد المدن القديمة التاريخية، فيعود تاريخ هذه المدينة إلى عام 1350، وقديمًا كانت أهم مدن تايلاند، فقبل الهجوم عليها 1767 من قبل البورميون، كان يصل تعداد المدينة إلى ما يقرب مليون نسمة، كما أنها كانت تمتلك العديد من المعابد التي وصل عددها إلى 400 معبد، ولكن بعد الغزو تم نقل العاصمة إلى بانكوك (العاصمة الحالية).
والوصول إلى أيوتايا يعتبر شئ سهل، فهي تبعد عن بانكوك العاصمة بـ 80 كيلو متر فقط.

حديقة كاو سوك الوطنية

ومن أجمل الأماكن البرية في تايلاند هي (حديقة كاو سوك الوطنية)، فهي تحتوي على العديد من الحيوانات المختلفة مثل الدببة والأفيال الأسيوية والغزلان، بالإضافة إلى أنه يغطي الحديقة الأنهار والبحيرات.

اترك تعليقاً