معلومات عن الكلاب
معلومات عن الكلاب

معلومات عن الكلاب

معلومات عن الكلاب، أن الكلاب هي افضل صديق للإنسان فهو يستطيع تذكر صاحبه حتي لو مرت فترة طويلة لم يراه خلالها والكلاب يوجد منها أنواع وسلالات كثيرة سوف نتعرف علي الكلاب جيدا خلال هذا المقال.

معلومات عن الكلاب 1
معلومات عن الكلاب 1

1_اصل الكلاب.

أن الكلاب من فصيلة الثعالب والذئاب وهو من الثدييات التي روضها الإنسان ويوجد العديد من التماثيل للكلاب عبارة عن جسم إنسان وراس كلب ومن ابرز هذهِ التماثيل تمثال انوبيس الذي عثروا عليه في مقبرة توت عنخ امون ويوجد هياكل عظميه للكلاب في مختلف أنحاء العالم مثل انجلترا واليابان والصين والدنمارك.

وقديما عندما كان يموت كلب في مصر الفرعونية كان يتم تحنيطه بنفس التحنيط الذي يتم لأي فرد من الأسرة وكانوا يحلقون حواجبهم وذلك للدلالة علي شعورهم بالحزن الشديد وفي الصين قديما كانوا يعتبرون الكلاب هديه من الله وكذلك استطاعت قبائل المايا الاحتفاظ بالكلاب واعتبارها حيوانات أليفة مرتبطة بالآلهة .

وان الكلاب تستطيع الشعور بالخطر والإحساس بالزلازل قبل حدوثها أن الكلاب ليسن عمياء ألوان كما نعتقد ولكنها لا تستطيع المتميز بينها لا يراها بوضوح إن الكلاب تمتلك فروة تساعدها علي تدفئة نفسها في البرد وتجعله يشعر بالبرد قي الخر الشديد هو يخرج لسانه يلهث لأنه لا يتعرق مثل البشر فهو يبرد جسمه بهذه الطريقة أن الكلاب عضو فعال في مجتمعنا فهي نستخدم للحراسه وللصيد كذلك والكشف عن المخدرات والأسلحة وتنقيب عن جثث تحت الأنقاض ومساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة انها صديقة للإنسان تحبه وتخضع له.

معلومات عن الكلاب 2
معلومات عن الكلاب 2

2_أنواع الكلاب.

يوجد العديد من الأنواع من الكلاب ولكن يتم ترتيبها حسب قوتها بالشكل التالي:

  •  الكلب الذئب :

وهو نتيجة تهيجن بين انثي كلب وذكر ذئب لذلك فهو يتميز بالقوة المستمدة من الذئب والوفاء من الكلاب ومن هذا النوع هناك عدة سلالات مثل الهوسكيو الالسكيو الهوسكي السيبري والراعي الألماني وتتواجد هذه الأنواع في المناطق الباردة والثلجية

  •  كلاب الزينة.
  • كلاب الصيد.

3_لغة الجسد عند الكلاب.

أن الكلاب تستخدم لغة خاصة بها من اجل التواصي فيما بينها عن طريق تعبيرات بالوجه وتحريك الذيل ورفعه وكذلك رفع الأدنين عند الوقوف وعندما يتوقف شعر جسده ان ذلك دليل على شعوره بالخوف وكذلك عندما يصبح عدوانيا تظهر أنيابة بوضوح.

4_التكاثر عند الكلاب.

إن متوسط عمر الكلاب يتراوح بين ثماني سنوات اايحوااي اثني عشر عاما ويجب الاعتناء بها والذهاب إلى الطيب لفحصها حتي تطمئن إلى عدم حملها لأي مرض يتم التكاثر عند الكلاب عن طريق العلاقة الجنسية وتتراوح فترة الحمل من ست وخمسين يوما إلى اثنين وسبعين يوما.

5_طعام الكلاب.

أن الكلاب لها اطعمه مخصصه لها مثل الطعام المطحون فهو رخيص السعر ويمكن حفظه لمده طويله خارج البراد وهو يحافظ علي صحه الكلاب وصحه أسنانها لأنة سهل المضغ وأيضا هناك الطعام المعلب يتوافر هذا النوع في كل متاجر ولكنه باهظ الثمن يتميز بمدة صلاحية طويلة الأمد ويحتوي عادي البروتين المغذي للكلاب ويوجد أيضا طعام خاص يشبه البرجر أو قطع اللحم ولكن لا بجب الاعتماد عليه اغلي الأوقات.

يمكن تقديم اللحم النئ غير المطهي مع العظام هذا من النوع المفضل عند الكلاب ويوجد به الفسفور والكالسيوم وهما ضروريه من اجل صحة الكلاب ويمكن إطعام الكلاب المنزلية البروكلي والجزر والبطاطا الحلوة والدجاج البيض المسلوق والفواكه ولكن بكميات قليلة ويجب الحذر من بذور التفاح لانها قد تسمم الكلاب والابتعاد عن الشوكولاته لأنها قد تسمم الكلاب وعظام الدجاج يمكنها تخريب معده الكلاب

اترك تعليقاً