معلومات عن كندا
معلومات عن كندا

معلومات عن كندا

معلومات عن كندا ، كندا وهى رسميا تعرف بـ (اتحاد كندا) و هي دولة من دول أمريكا الشمالية وتعرف دولة كندا بأنّها تشكل معظم أراضي القارة الأمريكية الشمالية وتعرف بكبر مساحتها التي تصل إلى تسعة مليون وتسعمئة وأربعة وثمانين ألف وستمئة وسبعين كيلومتراً مربّعاً وتعرف كندا بانها دولة متعددة الثقافات لوجود الكثير من الجنسيات بها فقد تأثرت بالثقافة الفرنسية وبثقافة الولايات المتحدة الأمريكية و الثقافة الإنكليزية مدينة أوتاوا هي عاصمة كندا وتشتهر برياضة الهوكى و الغولف ورياضة البيسبول وتعرف بانها من اكبر الدول في التطور الصناعي والتكنولوجي وتصنف كندا على قائمة أفضل عشر دول تجارية وتعتبر من أغنى دول العالم ويرتفع بها معدل دخل الفرد .

معلومات عن كندا 1
معلومات عن كندا 1

السكان في كندا :

يبلغ عدد سكان في دولة كندا ما يصل إلى ( 35,085,000 نسمة ) ، ، ويتألف المجتمع السكاني في كندا بالكثير من الجنسيات فيها من الكنديين ، والفرنسيين ، والإسكتلنديين ، والألمان، والإيرلنديين ، والهولنديين , والأوكرانيين. ، والإنجليز، والطليان ، والصينيين .

معلومات عن كندا 2
معلومات عن كندا 2

اللغة و الديانة في كندا :

وفى كندا يوجد اكثر من لغة رسمية فتعد اللغة الانجليزية و الفرنسية من اللغات الرسمية لدوله كندا فيتكلم الإنجليزية 59.7% من سكان كندا بينما يتكلم الفرنسية 23.2% من سكانها . وتتعدد الديانات والمعتقدات في كندا وتعد الديانة المسيحية من اكثر الديانات انتشارا فيها ويأتي بعدها اللاديني و تأتي بعدها الديانة الإسلامية .

المعالم السياحية في كندا :

هناك الكثير من المدن والأماكن السياحية في كندا ومن اهم وافضل المدن السياحية.

مدينة كيبيك :

تعد مدينة كيبيك من اشهر واقدم المدن في أمريكا الشمالية وهى واحدة من اهم المناطق المليئة بالتراث العالمي , وهي مشهورة بالشوارع المليئة بالحصى المرصوف ويوجد بها الكثير من الكنائس الضخمة ، والمقاهي على أطراف الشوارع، والمطاعم الجميلة و المحلات التجارية الفخمة وهى مدينة من اهم المدن الجادة للسياح لسحرها الخاص.

مدينة نياجرا أون ذا ليك في أونتاريو :

تشتهر هذه المدينة بجمالها وشوارعها المزينة بالنباتات و المحلات الجميلة و أيضا منازلها القديمة والحدائق التي تملا المدينة ذات الجمال الخلاب وتشتهر أيضا هذه المدينة بوجود الفنادق المميزة والمطاعم الحديثة جدا.

أوتاوا :

ومدينة أوتاوا هي عاصمة كندا ولها شهرتها الكبيرة فهي مدينة ساحرة وتمتلك المباني ذات التخطيط المعماري وبها اهم الابنية التاريخية في كندا ومنها : مبنى البرلمان ، ومبنى شاتو لورير ، وتعد قناة ريدو واحدة من أشهر معالم أوتاوا .

هاليفاكس

وهى مدينة كبيرة تقع في المنطقة الساحلية الشرقية و تعد من اهم المدن التجارية والثقافية في كندا وهى مدينة مليئة بالحياة وتتميز بأجوائها البحرية الرائعة وبها الكثير من المعالم الجميلة .

ومن أبرز المعالم في دولة كندا للسياحية :

  • شلالات نياجر ا: تقع هذة الشالالات العظيمة في مقاطعة أونتاريو ، وتمتد من البحيرات الكبرى إلى خليج (هدسون) وهى منطقة جاذبة للسياح بشكل كبير .
  • حديقة جاسبر الوطنية : وقد أعلنت كموقع للتراث العالمي لكثرة ما فيها من معالم سياحية تجذب السياح.
  • برج CN: يعتبر أطول مبنى في العالم، ويعتبر رمزاً لمدينة تورونتو.
  • قناة ريدو : شيدت في البداية لأهداف عسكرية و لصد هجمات العدو، وفي الوقت الحالي أصبحت عبارة عن بحيرة جميلة توجد في مدينة أوتاوا.
  • متحف أونتاريو الملكي : وهو من اشهر المتاحف فى كندا و يعرف باسم متحف ROM ، ويتميز بتصميمه الزجاجي ، وبكثرة اللوحات الفنية القديمة التي يمتلكها

اترك تعليقاً