معلومات وحقائق هامة عن اليونان
معلومات وحقائق هامة عن اليونان

معلومات وحقائق هامة عن اليونان

نقدم أهم المعلومات عن اليويان فهي تعرف رسميا بلاد اليونان بالجمهورية الهيلينية وفى العصور الوسطى القديمة كانت تعرف باسم هِيلاس واليونان دولة تقع في جنوب شرق أوروبا وهى إحدى الدول الأوربية الخلابة ولذلك فهي تحتل موقعا استراتيجيا مهما على مفترق الطرق بين أفريقيا و أسيا و أوربا . وعاصمة دولة اليونان هي أثينا و هي أكبر مدينة ، تليها مدينة سالونيك.

ويتميز التاريخ اليوناني بانه أطول تاريخ في البلدان وتعتبر اليونان هي مهد الحضارة الغربية وتعد اليونان من البلاد الديمقراطية ومناخها مميز لأنها تمتلك أطول ساحل في حوض البحر الأبيض المتوسط ويكون الجو فيها معتدل فى الشتاء وحار نسبيا في الصيف.

معلومات وحقائق هامة عن اليونان 1
معلومات وحقائق هامة عن اليونان 1

عدد السكان والديانة في اليونان :

سكان اليونان حوالي 109,955,000 نسمة وديانتهم الرسمية في اليونان هي الديانة المسيحية الأرثوذكسية حيث 98% من السكان مسيحيون أرثوذكس ويضمن الدستور اليوناني رسميًا حرية الأديان ولا يقوم بتحدد دينا رسميا للبلاد، ولكن يشير دائما إلى أهمية المركز الأرثوذكسية في المجتمع اليُوناني.و بالنسبة للمسلمين فهم يشكلون نسبة صغيرة في اليونان واغلبيهم من اصل تركي أو بلغاري .

معلومات وحقائق هامة عن اليونان 2
معلومات وحقائق هامة عن اليونان 2

اللغة في اليونان :

تعد اللغة في بلاد اليونان الرسمية هى اللغة اليونانية والغالبية من سكان اليونان يتحدثون اللغة الانجليزية بطلاقة وهذا ما يجعل التواصل والتفاعل مع السياح الذين يأتون إلى اليونان امرأ سهلا .

السياحة في اليونان :

تعد اليونان من بلاد الأحلام و الأساطير لما تتمتع به من الوجهات السياحية وبها الكثير من المعالم الأثرية و الكثير من المناطق الطبيعية الساحرة وبها الكثير من المنتجعات السياحية الفاخرة التي تجذب السياح إليها من جميع أنحاء العالم وتشتهر اليونان بشواطئها الرائعة التي تتميز برمالها الذهبية :

من اهم الأماكن السياحية في اليونان :

أثينا :

تعتبر مدينة أثينا عاصمة بلاد اليونان، وهي من اهم الأماكن الحديث للأنشطة الثقافية ، والاقتصادية ، والصناعية ، والسياسية في اليونان ، كما أنها تعد موطنا للكثير من الآثار القديمة ، وتوجد بها الكثير من المواقع الأثرية ، وأماكن للتسوّق، والعشرات من المتاحف ذات الجودة العالية ، ومدينة موناستيراكي القديمة ، و ميناء بيرايوس الموجود فيها الذي يمكن من خلاله و الوصول إلى جميع الجزر اليونانية ، وتشتهر أيضا أثينا بوجود أحياء بلاكا القديمة بها . وأيضا يوجد باليونان ( مدينة ثيسالونيكي ) وتعتبر ثاني اكبر المدن في بلاد اليونان ويقام في هذه المدينة الحفلات واهم المهرجانات ، واليونان بها بعض الجزر السياحية الجميلة  واهم الجزر السياحية في اليونان

جزيرة لونيان :

وتعرف بان مناخها باردا وتنتشر بها أشجار السرو وأشجار الزيتون وبها الكثير من الأماكن السياحية التي يفضلها السياح وهى فيسكاردو وكيفالونيا و باكسى .

وجزيرة سانتوريني :

وتضم هذه الجزيرة الكثير من المعالم السياحية و المشاهد الرائعة التي ينجذب إليها السياح وبها الكثير من الشواطئ البركانية و الرمال السوداء والحمراء و البيضاء وتحتوى أيضا على تكوينات صخرية ناتجة عن النشاطات البركانية التي حدثت بها .

جزيرة كريت :

تقع جزيرة كريت في شرق البحر الأبيض المتوسط، وهي خامس أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط ، و جزيرة كريت من أكبر الجزر التي تشكّل جزءاً من اليونان الحديثة ، وتعتبر جزيرة كريت واحدة من اهم المناطق الإدارية في اليونان .

جزيرة رودس

وهى تقع بالقرب من سواحل تركيا وبها الكثير من المعالم السياحية الشهيرة منها قصر الحاكم وجسر رودس الشهير و معبد أبولو .
.

اترك تعليقاً