نظام الصف الأول الإبتدائي بالمدارس المصرية لعام 2018

نظام الصف الأول الإبتدائي بالمدارس المصرية لعام 2018

هناك طفرة تعليمية كبيرة تشهدها البلاد منذ عام مضى ومن أهم معالم التعليم الجديدة كما أوضحتها وزارة التربية والتعليم بتنويه من وزير التربية والتعليم الدكتور طارق… قررت الوزارة تغيير نظام التعليم الإبتدائي بالمدارس الحكومية والتجريبية والخاصة بالجمهورية للحد من الملل الذي يشعر به طلاب هذه المرحلة وبالأخص الصف الأول الإبتدائي وإليكم النظام الجديد.

نظام الصف الأول الإبتدائي الجديد

يعتمد هذا النظام على النشاطات والتدريبات الحية أكثر من التعليم الجامد الغير مدعم حيث يقوم المعلم بدور هام في الفصل الدراسي فأصبح ليس مجرد موصل للمعلومة ولكن على كاهله مهام أخرى يجب القيام بها تجاه طلاب هذه المرحلة بعدما تغير نظامها وأصبحت مدعمة بالكثير من التدريبات والنشاطات اليومية.

أصبح دور الطالب بالصف الأول الإبتدائي دور تفاعلي حيث تقدم له بعض المهارات التي يجب عليه تحصيلها والقيام ببعض النشاطات المتعلقة بتطبيقات الدرس بطريقة عملية يكن فيها الطالب هو سيد الموقف بينما المعلم ما هو إلا مايسترو لهذا الطالب يساعده فقط على تفعيل هذا النشاط.

مزايا النظام الجديد للمرحلة الإبتدائية

  • تهيئة الطالب للقيام ببعض المهام بمفرده مما يخلق لديه روح التجربة والمجاذفة واحتمالية النجاح والفشل حتى الوصول لنتائج أفضل.
  • الاعتماد على الحيوية والنشاط التي توجد في مثل هذه السن وتفعيلها بشكل إيجابي.
  • يسمح هذا النظام باكتشاف الموهوبين في سن مبكرة مما يساعد على تلقيهم اهتماما خاصا من الحكومة والدولة.
  • أصبح للطالب دور أساسي في العملية التعليمية بعدما كام مجرد متلقي فقط.
  • خلق روح جميلة بين الطلاب ومعلميهم حيث أصبحت العملية التعليمية مجموعة من النشاطات الواجب فعلها داخل الفصل الدراسي للوصول لفهم الدرس بشكل صحيح.
  • لعل هذه التجربة تعد من التجارب الناجحة التي تقدمها الوزارة لأولياء الأمور ولكن لازالت هناك الكثير من التساؤلات حول هذا النظام سوف نوافيكم بها قريبا.

شاهد أيضاً

5

توبيكات فيسبوك صباحية

توبيكات فيسبوك صباحية يعتبر موقع الفيس بوك من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي، ومن الممكن تصنيفه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!