جمهورية المالديف
جمهورية المالديف

أهم المعلومات عن جمهورية المالديف

المالديف ، وأهم معلومات عن جمهورية المالديف  نعرضها في سطور قليلة المالديف واسمها رسميا هو (جمهورية المالديف ) وهى دولة تضم الكثير من الجزر وتعرف ايضا باسم جزر المالديف تقع في قارة أسيا فى المحيط الهندي تضم جمهورية المالديف الكثير من الجزر وعاصمة المالديف هي ( ماله) ، وهناك الكثير من المنتجعات السياحية المتواجدة في جزر المالديف والتي يأتي السياح إليها لقضاء أوفات ممتعة في السباحة والغوص.

سكان الماليف ولغاتهم :

يصل عدد سكان المالديف إلى 392 ألف نسمة والكثافة السكانية في الدولة تتشكل من الجماعات العراقية وجنوب الهند وسيرلانكا , واللغة الرسمية لدى جزر المالديف هي الديفيهى وهى لغة تحتوى على عدد كبير من المفردات العربية .

الديانة لدى جزر المالديف :

ويعتبر الدين الرسمي والأساسي فى جمهورية او جزر المالديف هو الإسلام ، و هناك دستور ينص على أن جميع المواطنين يجب أن يكونوا مسلمين ، و يتمسك معظم أهالي المالديف بتعاليم دينهم و يظهر ذلك في احتفالاتهم الدينية الرسمية .

أهم المعالم السياحية في جمهورية الماليف :

تمتلك جزر المالديف مكانه جغرافية فريدة من نوعها وتشتهر جزر المالديف بشواطئها الخلابة ويعتمد اقتصاد جمهورية المالديف على السياحة و تعد جزر المالديف من أبرز الوجهات السياحية الشهيرة في قارة آسيا وهو مكان مثالي لمحبي الهدوء والاستجمام.

من اهم الجزر والأماكن السياحية:

جمهورية المالديف 1
جمهورية المالديف 1

جزيرة الكاكاو

هذة الجزيرة بانها من اجمل جزر المالديف وتعرف بانها جزيرة المالديف الأولي وتتميز بمياهها الكرستالية الصافية الجميلة ورمالها البيضاء وشمسها الساطعة وتضم منتجعات جميلة وفاخرة منها منتجع كومو كوكو آيلاند وهو من المنتجعات الخاصة بالاسترخاء والغوص وفيه كل ما يجذب السياح .

جمهورية المالديف 2
جمهورية المالديف 2

جزيرة مالية

وتعد جزيرة مالية عاصمة جمهورية المالديف ، وتتميز هذه الجزيرة بالمباني ذات الألوان الزاهية , وتشتهر بالمياه الفيروزية اللون التي تحيط بالبلاد من كل اتجاه , و يعتبر النشاط الاقتصادي و التجاري له مكانه بارزه في هذه الجزيرة وتضم هذه الجزيرة العديد من الأماكن التاريخية , وتشتهر بوجود شاطئ صناعي رائع بها , وتعتبر من الجزر النابضة بالحياة .

جزيرة أدو المرجانية

تقع جزيرة ادو في جنوب البلاد وتعد من الجزر المأهولة بالسكان وازدهرت بها السياحة بعد أن غادرت القوات البريطانية منها وتشتهر هذه الجزيرة بشواطئها الجميلة و المياه الصافية و أشعة الشمس الساطعة التي يحبها السياح .وبها الكثير من المحلات التجارية الجميلة .

منتجع جزيرة هيلينجيلي :

يعد هذا المنتجع من اروع المنتجعات الموجودة في جزر المالديف كلها ولا يمكن لاحد أن يذهب لزيارة جزر المالديف دور المرور على منتجع هيلينجيلى فهو يعد من افضل الوجهات واجملها لمحبي الغوص والسباحة حيث يتم الترتيب ويوجد في هذا المنتجع اهم مدرسة لتعليم الغوص وهى مجهزة بأفضل المعدات الحديثة, وتوجد إمكانية الاستمتاع بمشاهدة الدلافين في المياه المحيطة بالجزيرة .

ومن اهم المعالم السياحية المشهورة فى جمهورية المالديف

جمهورية المالديف 3
جمهورية المالديف 3

مسجد الجمعة الكبير :

ويعد مسجد الجمعة من أكثر المعالم شهرة في المالديف كما يقوم الكثير من السياح بالذهاب إلى هذا المسجد لزيارته ومعروف هذا المسجد بتصميماته الفريدة والمميزة ومشهور أيضا بقبته الذهبية الكبيرة ويتميز بمساحته الكبيرة وهو من اكبر المساجد الموجودة في جزر المالديف , أطلق على هذا المسجد اسم (مسجد السلطان محمد ثاكوروفانو العزام ) ويقام في هذا المسجد العديد من حلقات الذكر وحلقات تعليمية هامة .

المتحف الوطني :

ويعتبر أيضا المتحف الوطني من اهم المعالم السياحية وهو كان في بدايته قصر قديم في منزل السلطان ويضم مجموعه كبيرة من المعروضات التاريخية و مقتنيات وأزياء وحلى الملوك وتم تأسيس هذا المتحف بهدف الحفاظ على تاريخ جزر المالديف .

اترك تعليقاً