استعلام فاتورة الكهرباء في عجمان
استعلام فاتورة الكهرباء في عجمان

استعلام فاتورة الكهرباء في عجمان

استعلام فاتورة الكهرباء في عجمان، أعلنت الهيئة الاتحادية للكهرباء خدمة الاستعلام الإلكتروني عن الفواتير وذلك باستخدام الهاتف المحمول وذلك من خلال خدمة الرسائل النصية القصيرة،  كما تهدف إلى تمكين المستخدمين معرفة المبلغ المستحق عليهم وذلك من خلال إرسال رسالة برقم الحساب وبعد ذلك يتم استلام رسالة من الهيئة بمبلغ الفاتورة.

استعلام فاتورة الكهرباء في عجمان

وأكد مدير عام الهيئة الاتحادية للكهرباء أن الهيئة تطلق خدمة تقسيط رسوم التوصيل وذلك عن طريق خاصية الخصم المباشر من حساب المتعاملين، وهذه الخدمة ترتبط بالبنك المركزي وفى خلال يومين سوف يتم إنجاز المعاملة.

وقد أكد مدير مكتب الاستعلام الكهرباء في عجمان عن تحديث للموقع الإلكتروني وأيضا تطبيق الهاتف لتقديم  جميع الخدمات الإلكترونية، وقد أشار إن الخدمات التي يتم تحديثها تشمل: سداد قيمة التأمين مع أول فاتورة، وتفعيل الخدمة الجديدة دون رسوم، وإلغاء الخدمة وخدمات الدفع الفوري وخدمات السداد.

كما أعلنت هيئة الكهرباء في عجمان عن زيادة رسوم توصيل الكهرباء للمساكن بواقع 200٪ وذلك في خمس إمارات وهم( راس الخيمة والفجيرة  وأم القيوين وبعض مناطق من الشارقة وعجمان)، كما أكد المدير العام للهيئة أن زيادة رفع رسوم التوصيل جاءت بعد دراسة مستوفية القيمة المثالية وأيضا الخسائر التي تقع فيها الهيئة نتيجة المباراة من قبل المستهلكين في تقديرات التوصيلات الكهربائية.

رسوم توصيل الكهرباء للمنازل بعجمان

كما أكد رئيس هيئة الكهرباء في عجمان أن رسوم توصيل التيار الكهربائي سوف تدفع مرة واحدة عند توصيل التيار للمنازل الجديدة وأنها سوف تعتمد على قوة الأحمال التي يسجلها المواطن في المسكن الجديد، وانه عندما انخفضت الأحمال وبالتالي سوف تقل القيمة المالية، كما أضاف أيضا أن هناك بعض من المواطنون يبالغون في تقدير أحمال الكهرباء في مساكنهم ويقوم البعض بوضع مخططات بواقع 30و40 مقبس للكهرباء، ولكن في  لا يحتاجون غير 15 منها فقط.

استعلام فاتورة الكهرباء في عجمان
استعلام فاتورة الكهرباء في عجمان

وكما أعلنت الهيئة عن زيادة رسوم توصيل الكهربائي في جميع مساكن المواطنين في إمارات عجمان ورأس الخيمة والشارقة وأم القيوين، وذلك بعد ما قريت للهيئة عن رفع قيمة رسوم التوصيل من 100 إلى 300 درهم لكل كيلو فولت. كما أكد أن الهيئة لا تتخذ أي قرار ضد المواطنين، ولكن هذا القرار جاء بناء على دراسة أجرتها حيث توصلت الهيئة أنها تخسر ماديا.

زيادة رسوم توصيل الكهرباء بعجمان

وأعلن رئيس هيئة للكهرباء في عجمان أن المواد المستخدمة لتوصيل الكهرباء قد زادت بنسبة إلى اربعه أضعاف، مما أدى إلى خسارة الهيئة خسائر مادية فادحة، كما اكد رئيس الهيئة على المواطنين بعدم المباراة في تقدير الأحمال للمساكن حتى تصل رسوم التوصيل في مستواها المعقول، وان للهيئة على أتم الاستعداد تقسيط الرسوم على والمواطنون وذلك عن طريق دفعات شهرية حتى يسهل عليهم عملية الدفع.

وفى لقاء مع رئيس هيئة الكهرباء فى عجمان أن رسوم الكهرباء مستمرة و ثابتة من عام 2002، وان الدولة حتى الآن تدعم رسوم توصيل الكهرباء إلى المنازل، كما اكد أن قرار تقسيط الرسوم خاص بالسكن الأول للمواطن والذي تنطبق عليه الشروط ومن أهمها أن يكون هذا بالمسكن من ضمن إمارة الشارقة أو عجمان والفجيرة وأم القيوين ورأس الخيمة، وقد رحب الأهالي بهذا القرار الذي يسمح لهم بالتقسيط على عدة أقساط وذلك بما يتناسب مع حالتهم المادية، كما صرح الأهالي أن هذا القرار سوف يساعد الكثير من الشباب الذين يرغبون فى توصيل الكهرباء إلى المنازل، وخاصة بعد زيادة رسوم الكهرباء، وان هذا القرار يعد المسلك الوحيد أمام الشباب الذين يرغبون فى توصيل الكهرباء إلى مساكنهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *