اخبار

اسعار الذهب اليوم فى مصر

اسعار الذهب اليوم فى مصر

شهدت اسعار الذهب اليوم ارتفاعاً ملحوظاً في التعاملات المسائية وذلك بقيمة 25 جنيها، وذلك بسبب ارتفاع سعر الدولار في مصر، وقد سجلت الأسعار اليوم أعلى مستوياتها على الإطلاق منذ فترة طويلة، حيث سجل عيار 18 نحو 851 جنيه، وعيار 21 نحو 993 جنيه، كما سجل عيار 24 نحو 1135 جنيه.

ارتفاع مفاجئ في سعر الذهب اليوم

شهد سعر الذهب مستويات غير مسبوقة، حيث أنها الأعلى في تاريخ تسعير الذهب في مصر، وقد سجلت أسعار الذهب مستوى تاريخي في وقت سابق من ذروة كورونا، حيث جاء سعر الذهب في السوق بدون مصنعية.

اسعار الذهب اليوم فى مصر
اسعار الذهب اليوم فى مصر

سعر الذهب بالمصنعية والدمغة اليوم

تختلف اسعار الذهب في مصر اليوم بالمصنعية من محل صاغة إلى آخر، حيث يتراوح سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة ما بين 30 و 65 جنيها وذلك باختلاف نوع عيار الذهب، هذا بالإضافة إلى محلات الصاغة من محافظة إلى محافظة أخرى. 

الذهب

يعتبر الذهب من الفلزات الغالية وهو ذات لون أصفر ويستخدم كوحدة نقدية عند الكثير من الشعوب، يستخدم الذهب في صناعة الحلي والمجوهرات، ويوجد على شكل حبيبات داخل الصخور، وتم اكتشاف أكبر كتلة من الذهب في أستراليا عام  1896 ويتميز الذهب بنعومته وأنه من أكثر العناصر الكيميائية كثافة. 

كذلك شاهد : سعر الدولار فى السوق السوداء 2022

أهم عوامل ارتفاع سعر الذهب

هناك مجموعة من العوامل التي تؤثر على سعر الذهب ومنها:

  • سعر الفائدة

إذا كان سعر الفائدة غير كافي لتعويض الخسائر في حالة الأزمات الاقتصادية أو المخاطرة فأنه يزداد الطلب على سعر الذهب منا يعمل على ارتفاع سعر الذهب.

  • البنوك المركزية

عندما يزداد احتياطي الذهب لدى البنوك المركزية حيث تقوم البنوك المركزية بتخزينه يعمل ذلك على ارتفاع سعر الذهب نتيجة النقص في الذهب المعروض للبيع والشراء.

  • التضخم

مما لاشك فيه أن القدرة الشرائية للعملات ترتبط بشكل عكسي مع سعر الذهب. 

  • الطلب

عند زيادة الطلب على الذهب فإن السعر الذي يباع به الذهب سوف يزداد.

  • الازمات السياسية

 

ايضا شاهد :

سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية 2022

تعتبر الأزمات السياسية من أكثر العوامل التي تؤثر على ارتفاع سعر الذهب في الأسواق، لأن هناك عدة قرارات لها تأثير سلبي على الأسواق المحلية مما يجعل الذهب هو الملاذ الآمن للمستثمرين بهدف المحافظة على أموالهم.

أسعار الذهب اليوم يعد الذهب من السلع الصلبة التي لها دور كبير في الأسواق العالمية لأنه قابلة للتداول في جميع البورصات، وأن تداوله يحقق عوائد ربحية ضخمة، ولكنه يتأثر بشكل سلبي بالعوامل الاقتصادية.

Rania Hanafy

كاتبة ومحررة صحفية تعشق الادب والشعر لها قصائد شعرية , تستمتع بالكتابة بكتابة المقالات وقراءة الاحداث الجارية وتفضل الكتابة فى الاسلاميات وسير الصالحين والصحة والجمال حاصلة على ليسانس اداب وتربية جامعة عين شمس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك قم باغلاق اضافة Adblock وعمل ريفريش للصفحة