الخطوات العشر لنجاح تدريب طفلك على الحمام

لخطوات العشر لنجاح تدريب طفلك على الحمام… ينتظر الكثير من الآباء والأمهات مرحلة التدريب على الحمام عن طريق استخدام النونية وهي كأحد مراحل تطور الطفل ومنع استخدام الحفاضات وبعض الأطفال يتعلمون استخدام الحمام في أوقات قصيرة ومنهم قد يحتاج الى عدة اشهر للتعليم والتعود على استخدام الحمام.

الخطوات العشر لنجاح تدريب طفلك على الحمام

  1. قدرى مدى استعداد طفلك ليس هناك عمر للبدء بالتدريب على استخدام الحمام وذلك لأن كل طفل يختلف عن غيره بينما يعتقد الأهل أن التدريب على استخدام الحمام عندما يبلغ الطفل عمره ما بين ١٨شهر وثلاثة سنوات من العمر.
  2. اشترى الأدوات اللازمة لتدريب طفلك على استخدام الحمام.
  3. اذهبي مع طفلك لشراء القصرية (البوتي) لأنها قد تسهل عليه فى البداية أكثر من مقعد الحمام وذلك لسهولة نقلها في اى مكان بالمنزل أما إذا كان طفلك يستخدم مقعد الحمام فقد تحتاجي الى مقعد للاقدام كي يحافظ على توازن طفلك كما يسهل على طفلك الجلوس على مقعد الحمام والنزول بمفرده.
  4. ومن الممكن شراء كتاب يوضح بالصور كيفية استخدام الحمام أو القصرية.
  5. شجعيه على الحمام كما يمكن استخدام السراويل لتدريب طفلك بدلا من الملابس الداخلية لأن هذه السراويل تحتوى على قماش قابل للامتصاص فى الداخل.
  6. كوني ثابتة فى طريقة التدريب على استخدام الحمام.
  7. شجعي طفلك على الجلوس على القصرية مرة واحدة فقط فى اليوم صباحا بعد وقت الإفطار أو في اى وقت قد يحتاج فيه الى التبرز.
  8. وفى حالة عدم قبول طفلك الجلوس على القصرية فلا تيأسي ولا تجبريه ابدا حتى لا يظهر عليه الخوف اتركيه يلبس الحفاظ مرة أخرى وابعدى القصرية عنه لعدة أسابيع أخرى.
  9. اشرحي له المسألة وتحدثي معه عن كيفية تحديد الوقت للذهاب إلى الحمام ثم اشرحي له ما يحدث عندما يذهب للحمام واتركيه وحده كي ينظف نفسه ويرتدى ملابسه الداخلية و سحب السيفون ثم يغسل يديه جيدا.
  10. تعاملى مع الحوادث والانتكاسات بحكمة حيث أن كل طفل يمر بعدة حوادث قبل أن يصبح مدرب على الحمام سواء في الليل او النهار.لا تغضبي من طفلك وقومي بتنظيف المكان الذى تبرز فيه بكل هدوء واقترحي عليه باستخدام القصرية فى المرة القادمة .

الزوار يشاهدون الآن: كيف أعاقب طفلي في مراحله العمرية المختلفة

  •  
    2
    Shares
  • 2
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!