دخول المرأة السعودية سوق شراء السيارات أهم أحداث

دخول المرأة السعودية سوق شراء السيارات أهم أحداث 2018 لقد صرح الملك السعودي بقرار ملكي ينص على السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارات بداية من شهر يونيو (حزيران) المقبل، وقد لاقى هذا التصريح صدى في الخليج العربي، وتأييدًا من العديد من الشخصيات المسئولة.

وقد أعربت الشركات عن دعمها لهذا القرار، ومنحه مجالًا كافيًا للتنفيذ حيث ستضع استراتيجيات جديدة تلائم هذه الشريحة الجديدة من المشترين، وستوفر ما يناسبهم.وقد أكد المسئولون عن هذه الشركات أن دخول المرأة السعودية سوق شراء السيارات سوف يكون أحد أهم أحداث عام 2018 صناعيًا، وقُدِّر أن تزيد مبيعات السيارات في السعودية هذا العام الجديد بنسبة 20 في المائة.

 

 

تعليقات مسئولي الشركات المختلفة على قرار دخول المرأة السعودية سوق شراء السيارات

 

 

من ضمن تفاعلات مسئولي الشركات مع هذا القرار تعليق (ماريو سبانجنبيرغ) رئيس، ومدير شركة (جنرال موتورز) مشيدًا بمكانة سوق المملكة العربية السعودية من حيث المبيعات بين شركات دول مجلس تعاون الخليج كافة، ومكانتها لدى شركة (جنرال موتورز) خاصة، وأضاف أنه لطالما كان للنساء باع خاص في شراء السيارات في السعودية، وأن شركة (جنرال موتورز) تسعى لتوطيد صلاتها التجارية مع السيدات عن طريق طرح خدماتها، وأحدث تصميماتها من سيارات، وشاحنات، وسيارات دفع رباعي مثل (جي إم سي)، وكاديلاك، وشيفروليه إزاء حركات البيع.

3-300x170 دخول المرأة السعودية سوق شراء السيارات أهم أحداث
دخول المرأة السعودية سوق السيارات

أدلى سلمان سلطان مدير العلاقات العامة، والإعلام الاجتماعي في شركة (جاغوار لاند روفر الشرق الأوسط)بأن هذا القرار يعتبر خطوة تاريخية تلائم تطلعات 2030؛ حيث يشجع عمل المرأة في قطاع السيارات، مما يؤدي في النهاية لارتفاع الإقتصاد السعودي، وأشار سلمان أيضًا بضرورة تواجد المرأة السعودية في مكاتب الشركات، ومراكز العمل، وصالات العرض، وحيازتها أعلى المناصب مستقبلًا. وأدلى كذلك نديم الغريب مدير المبيعات الإقليمي في (كاديلاك الشرق الأوسط) بأن هذا التصريح الملكي يلقى تأييدًا من الجميع، وأنه سوف يطور حيثيات جديدة تضمن تواصل جيد مع العلماء.

كذلك يمكنك مشاهدة  بيروت تستعد لاستقبال العام الجديد بحفل "Beirut Celebrates 2018"

أعربت شركة (فورد) عن تأييدها لهذا القرار الملكي، ووصفته بأنه خطوة هامة تتماشى مع تطلعات رؤية 2030، وصرح ثييري صباغ المدير التنفيذي لشركة (فورد الشرق الأوسط) بأن هذه الخطوة سوف تعود على الاقتصاد السعودي بشكل إيجابي، وبخاصة مجال صناعة السيارات الذي ستزيد دائرة عملائه بهذه الطريقة.

وقال صباغ كذلك أن شركته تعد العديد من الأبحاث؛ لتعزيز التواصل مع السيدات من خلال عدة مشاريع تنظمها الشركة تدعيمًا لذلك؛ فهذه أكاديمية (هنري فورد للأعمال) التابعة لجامعة عفت النسائية بجدة، وهناك الحملة ضد مرض سرطان الثدي، والتي بدأ مشوارها منذ سبع سنوات، كما أدلى صباغ بنيتهم في توسيع برنامج إعداد الشباب لقيادة السيارات شاملًا الفتيات أيضًا.

وأكد بابكه أن التطورات الحالية في هذا الشأن سوف تكون حافز قوي يدفع الشركة لأخذ المبادرات المناسبة؛ لاستيعاب مثل هذا القرار، وأنها تهتم بسيارات بورشه وتعمل على التسويق لها بطرق مميزة.

-300x157 دخول المرأة السعودية سوق شراء السيارات أهم أحداث
دخول المرأة السعودية سوق السياراتpng

 

 

عروض تقدمها الشركات للنساء السعوديات

 

 

  • تقدم شركة (بنتلي) سيارات كونتينينتال جي تي الجديدة، وسيارات بنتايغا الرباعية الرياضية، والسيارات ذات اللمسات اليدوية الراقية التي يُتوقع أن تلقى إعجابًا كبيرًا في عالم المرأة.
  • تقدم شركة (رينو الشرق الأوسط) سيارات رينو، والتي أدلى مديرها مروان هيدموس أنها تلائم النساء كثيرًا، وكذلك سيارة كابتور التي شارك في تصميمها مهندسات، ويتم توزيعها كهدايا للنساء السعوديات ضمن دعاية تسويقها.

لقد شرفت بتقديم هذا التقرير الإخباري الذي تضمن دخول المرأة السعودية سوق شراء السيارات كأحد أهم أحداث 2018، مما يمثل نقلة كبيرة على المستوى الخاص في عالم المرأة، وبشكل عام على مستوى الاقتصاد السعودي.

شاهد أيضاً

jpg

أفضل وصفة للتخسيس في أسبوع

أفضل وصفة للتخسيس في أسبوع تعتبر السمنة من أكثر المشكلات التي تواجه الكثير من الناس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!