تحاليل هامة أثناء فترة الحمل

حاليل هامة أثناء فترة الحمل حيث أن الفحوصات والتحاليل الطبية أثناء فترة الحمل مهمة جدا لان من خلالها يتم تحديد بعض المشاكل الصحية للأم وللجنين وأيضا يمكن معالجتها لان من خلال هذه الفحوصات يمكن تحديد أشياء مختلفة ومنها:

تحاليل هامة أثناء فترة الحمل

١- تحديد نوع المشكلة الصحية ومدى قابليتها للعلاج وفى حالة عدم معالجتها قد تضر بحياة الجنين سلبا.

٢- قد تظهر صفات طفلك مثل نوعه وحجمه ووزنه وعمره .

٣- معرفة اذا كان الجنين به اى عيوب خلقية.

٤- معرفة إذا كان لديه تشوهات. التحاليل الطبية والفحوصات مهمة لكل امرأة حامل حيث أنها تحدد الأشياء الاساسية مثل فصيلة الدم وهل يوجد سكر او ضغط حمل ام لا و مناعة جسمك من بعض الأمراض لأن كل هذه الأشياء تؤثر على صحة وحياة الجنين.

أهم الفحوصات والتحاليل اللازمة للمرأة الحامل:

١- فحص الموجات فوق الصوتية للحامل

يتم عمله للتأكد من أن الحمل طبيعي وليس خارج الرحم وفحص الجنين جيدا للتأكد من خلوه من أى تشوهات او عيوب خلقيه.

٢- تحليل البول للحامل

وهو من أهم تحاليل الحمل حيث يتم من خلاله اذا كانت الام الحامل لديها مرض السكر او اى عدوي لأنه إذا وجد بروتين فى البول يكون مؤشر لوجود ارتفاع فى ضغط الدم المرتفع .

٣- تحليل الدم للحامل

وهو عبارة عن صورة دم كاملة تسمي CBC وهى مهمة جدا يتم من خلالها التعرف على نسبة الهيموجلوبين الذي يعتبر مؤشر على سلامتك أو إصابتك بالأنيميا حيث يتم معرفة عدد الصفائح الدموية وايضا خلايا الدم البيضاء لأن زيادة عدد خلايا الدم البيضاء مؤشر على وجود عدوى.

وأيضا فصيلة دم الأم RH لأنه إذا كان عندك سالب وطفلك موجب فيجب على الطبيب المتابع ليكي أخذ الاحتياطات اللازمة لحماية طفلك من الأجسام المضادة.

الحصبة الألمانية للحامل

فهذا التحليل يبين مستوى الأجسام المضادة لفيروس الحصبة الألماني لمعرفة إذا كان لديك مناعة ام لا وايضا من ضمن التحاليل الهامة هو تحليل التهاب الكبد B,C لان الكثير يحملون هذا الفيروس ولا يعلمون به فعليك بعمل هذه التحاليل للتأكد من سلامتك

شاهد أيضاً

png

علاج التوتر العصبي بدون أدوية

علاج التوتر العصبي بدون أدوية الكثير منا يعاني من التوتر العصبي والقلق المستمر بسبب ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!