مقالات منوعة

دعاء قضاء الحاجة وزيادة الرزق وفك الكرب

دعاء قضاء الحاجة مكتوب ومصور

دعاء قضاء الحاجة مكتوب ومصور، يحتاج كل مسلم إلى الله عز وجل في كل وقت وحين، ويستعين في قضاء حوائجه بالله عز وجل، لذا يردد كثيرا دعاء قضاء الحاجة حتى ينال من ربه حاجته، فالتضرع إلى الله عز وجل في الأوقات الصعبة أهم شيء، لأن العبد لا ينال شيء دون رضى الله عنه وأن يأذن له به، وفي هذا المقال ندعوكم إلى التقرب من الله أكثر في وقت الديق والسرور، وأن تقومون بترديد دعاء قضاء الحاجة في جميع الأوقات حتى تسير أموركم كلها على ما يرام بإذن الله.

دعاء قضاء الحاجة

دعاء قضاء الحاجة وزيادة الرزق وفك الهم مكتوب ومصور يلجأ المسلم على الله عز وجل في كل الأوقات ويتقرب إليه لكي ينال رضا الله عز وجل، ولكي ينعم الإنسان في حياته يجب أن يتضرع على الله عز وجل في كل الأوقات لكي يغفر له الله كل ذنوبه، ويخفف عنه أوجاعه، وهناك بعض الكروب والمحن التي يمر بها الفرد التي تحتاج من المسلم أن يتقرب إلى الله عز وجل أكثر، لكي يخفف عنه الله الابتلاء.

دعاء زيادة الرزق وفك الكرب

دعاء الحاجة
دعاء الحاجة

لذلك من الضروري أن يتضرع المسلم على الله عز وجل وهناك دعاء الحاجة الذي يردده الإنسان عندما يمر ببلاء لكي يخفف عنه الله هذا الابتلاء ويرفعه عنه، ويحتاج الإنسان إلى التوسل إلى الله عز وجل لكي يحقق له الأماني والأحلام المتأخرة التي يرغب الإنسان في تحقيقها، فيطلب من الله عز وجل أن يوسع له الرزق أو أن يرزقه الإنجاب.

(فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا).

طريقة دعاء الحاجة

الدعاء هو واحد من أساس العبادات، لذلك المسلم يدعو الله عز وجل ويتوسل إليه أن يحقق له ما يرغب في تحقيقه من أحلام، ومن الضروري أن يحرص المسلم على التودد إلى الله عز وجل  وأن يحرص على الصلاة على الرسول صلي الله عليه وسلم قبل أن يدعو بالدعاء، وهو من الأدعية المأثورة دعاء الحاجة.

(كنتُ مع رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلم جالساً، ورجلٌ قائمٌ يصلِّي، فلمَّا ركع وسجد وتشهَّد، دعا، فقال في دعائهِ: اللهمَّ إني أسالُك بأنَّ لك الحمدُ، لا إله إلَّا أنتَ وحدَك لا شريكَ لك، المنّانُ، يا بديعَ السماواتِ والأرضِ، يا ذا الجلالِ والإكرامِ، يا حيُّ يا قيومُ، إني أسالكَ الجنة، وأعوذُ بك من النارِ. فقال النبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلم لأصحابهِ: تدرونَ بما دعا؟ قالوا: اللهُ ورسولُه أعلمُ. قال: والذي نفسي بيدهِ لقد دعا اللهَ باسمهِ العظيمِ. وفي روايةٍ: الأعظمِ الذي إذا دعِيَ به أجاب ، وإذا سُئِلَ به أعطَى).

وقد أوصي الرسول صلى الله عليه وسلم أن من له حاجة عند  الله عز وجل يقوم الإنسان بإحسان الوضوء ثم يصلى ركعتين لله عز وجل ويصلى على النبي صلى الله عليه وسلم، ثم يطلب من الله  عز وجل الرحمة والمغفرة، وأن يسلم من كل أثم وان يفرج الله عنه كل هم، وأن يقضي له حاجته وأن يوسع عليه برحمته.

(إذا مضَى شطرُ اللَّيلِ الأوَّلُ أو ثلثاه، ينزلُ اللهُ تبارك وتعالَى إلى سماءِ الدُّنيا فيقولُ هل من سائلٍ يُعطَى؟ هل من داعٍ يُستجابُ له؟ هل من مستغفرٍ يُغفرُ له؟ حتَّى ينفجرَ الصُّبحُ).
(دعوةُ ذي النُّونِ إذ هوَ في بَطنِ الحوتِ: لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ، فإنَّهُ لم يدعُ بِها مسلمٌ ربَّهُ في شيءٍ قطُّ إلَّا استَجابَ لَهُ).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى