سعر الدولار اليوم
سعر الدولار اليوم

سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية وشركات الصرافة إنخفاض سعر الدولار

سعر الدولار اليوم والدور وقضاياه من أبرز القضايا والموضوعات التي كثيراً ما تشغل إهتمام وبال المصريين بشكل يومي في مختلف نواحي حياتهم.

وذلك سواء كانت هذه الاهتمامات عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع الإنترنت وكذلك يشغل حديثهم في واقع الحياة اليومية في الشارع المصري، بل ويتجاوز الأمر إلى خارج مصر.

ومن خلال موقع مجالات يمكن أن نوضح أبرز أسباب إهتمام الشارع المصري والمنصات الإلكترونية المصرية بل والمواطنين المصريين في الخارج بـ سعر الدولار الأمريكي اليوم.

ويأتي هذا الإهتمام جراء إرتباط الكثير من السلع والمنتجات والخدمات التي يتعامل معها المصريون بشكل يومي بسعر الدولار في حياتهم اليومية بيعاً وشراءاً، وكذلك في الكثير من المعاملات التجارية والإستيراد والتصدير.

وأيضاً نظراً من تعدد أسباب إرتباط العديد من أسعار مصادر الطاقة والمحروقات والوقود المختلفة بأسعار الدولار يمكن أني يبرز سبب واضح لذلك الإهتمام.

خصوصاً وما ينصب على ذلك من تغير أسعار المحروقات بشكل مستمر تبعاً لإرتفاع أو إنخفاض سعر الدولار بشكل يومي.

وما يؤثر بالضرورة ليس فقط على سعر المحروقات بل وعلى أسعار المواصلات وكافة الخدمات والمنتجات والسلع والتي بالضرورة تحتاج للنقل.

هذا الأمر وهذه الإرتباطات الإقتصادية بسعر الدولار ليست مقتصرة على الوضع الإقتصادي في مصر فقط بل هناك الكثير من الدولار ترتبط أسعار خدماتهام ومنتجاتها بسعر الدولار الأمريكي.

سعر الدولار اليوم
سعر الدولار اليوم

إنخفاض أسعار الدولار

عند التطرق لـ سعر الدولار اليوم في البنوك وشركات الصرافة المصرية المختلفة نلاحظ إنخفاض أسعار الدولار بشكل جيد مقارنة عن الأيام السابقة.

حيث هناك إنخفاض واضح في سعر الدولار مقابل الجنيه المصري وهناك تراجع ملحوظ حيث سجل سعر الدولار اليوم في أعلى سعر للشراء تقريباً 17.29 وذلك في مصرف أبو ظبي الإسلامي.

وقد وصل سعر الدولار اليوم في أقل سعر للشراء حوالي 17.36 وذلك في البنك الزراعى المصرى.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء

وفيما سبق وذكرنا إنخفاض سعر الدولار بشكل ملحوظ في شركات الصرافة المصرية والبنوك المختلفة إلا أن سعر الدولار اليوم في السواق السوداء لم ينخفض كثيراً.

حيث ترواح سعر الدولار السواق السوداء اليوم السبت 6\4\2019 ما بين 17.30 و 17.40 جنيه مصري، وذلك في ظل ما تفرضه الحكومة المصرية و وزاة المالية من العديد من القيود والتضييقات على السوق السوداء لتداول الدولار، إلا أنه لا يتأثر كثيراً.

إرتفاع سعر الدولار

وقد أوضحنا العديد من الأسباب التي تفسر إهتمامات المصريين بأسعار الدولار والبحث في وسائل التواصل الاجتماعي ومحركات البحث جوجل حول أفضل البنوك في أسعار الشراء والبيع.

وربما يشغل هذا الأمر إهتمام خاص من المواطنين المقيمين في الخارج نظراً للعديد من عمليات التحويل المالية التي تتم بشكل يومي من دول الخليج على الأرجح والكثير من الدول الأخرى.

وذلك الأمر لا يتوقف على المواطنين في الخارج وحسب بل والأهالي أنفسهم الذين يتسقبلون تلك التحويلات البنكية فهم أيضاً يبحثون عن أفضل البنوك التي تعود بأكبر عدد من الجنيهات المصرية.

الدولار والعوامل الإقتصادية والسياسية

ولا يمكن إيجاز العوامل المؤثرة في أسعار الدولار الأمريكي إرتفاعاً وهبوطاً بالعناصر السابق ذكرها فقط، ولكن هناك العديد من العوامل السياسية والإقتصادية التي تلعب دور رئيسي في إرتفاع سعر الدولار.

وهذه العوامل الإقتصادية والسياسية يمكن إبرازها في حالتين، الحالة الأولى وهي حالة الأوضاع الإقتصادية والإستقرار السياسي والمالي في الولايات المتحدة الأمريكية منبع العملة الصعبة ( الدولار ).

والحالة الثانية يمكن توضيحها في الأوضاع السياسية والإقتصادية في البلاد التي ترتبط العديد من أوضاعها المالية وأسعار العديد من سلعها وخدماتها بـ سعر الدولار الأمريكي بشكل كبير ومنها مصر.

بل أيضا يتأثر سعر الدولار بـ أوضاع الإقتصاد والتجارة العالمية بشكل عام فهو يعتبر العملة الصعبة الأولى في العالم، وإن كان يأتي بها اليورو كثاني أصعب عملة.

وذلك نظراً لأن الولايات المتحدة الأمريكية هي القوة الإقتصادية العظمى الأولى في العالم، فإذا كان هناك حالة من إستقرار الأوضاع الإقتصادية والمالية بشكل عام في الولايات المتحدة الأمريكية، كانت أسعار الدولار في حالة جيدة.

وكذلك فإن الأوضاع المالية والإقتصادية والسياسية السيئة في الولايات المتحدة الأمريكية تتسبب في إرتفاع سعر الدولار فيها و في الدول التي ترتبط أوضاعها الإقتصادية بسعر الدولار وخاصة الدول ذات الأوضاع الإقتصادية الغير مستقرة.

وذلك أيضا لما يقوم به رجال الأعمال وأصحاب الشركات الكبرى في البلاد ذات الأوضاع الإقتصادية المضطربة من تحويل أموالهم وإستثمارها في الدولار الأمريكي فهو ملجأهم الوحيد من وجهة نظرهم في ظل الظروف المالية السيئة.

فيقوم أصحاب الشركات ورجال الأعمال بتحويل أموالهم إلى هذه العملة الصعبة ومن ثم تحويلها بعد ذلك إلى الجنبه المصري وهذا يؤثر سلباً على الجنيه المصري بل ويسبب تفاقم الأزمة المالية.

قرار تحرير سعر الدولار

وكان قرار تحرير سعر الدولار من قبل الحكومة المصرية بمثابة محفز لعدد من المخاوف التي إنتابت العديد من رجال الأعمال والعديد من إدارات شركات الإستيراد والتصدير الكبرى.

وبالأخص تلك الشركات وأصحاب الأعمال الذي يتمون كافة معاملاتهم التجارية والمالية من خلال الدولار الأمريكي.

وكذلك أثار القرار ردود فعل متباينة بين الكثير من المواطنين في الداخل والخارج حيث أن هذا القرار سيؤثر بل أثر بالفعل على الكثير من السلع والخدمات المختلفة.

وبالأخص السلع والمنتجات التي ترتبط بالصناعات الثقيلة مثل الشركات التي تقوم بإستيراد بعض فئات السيارات الآسيوية.

ويرى الكثير من خبراء الإقتصاد المصريين والباحثين في دراسات العملات الصعبة والأوضاع الإقتصادية بشكل عام، أن إنخفاض أسعار الدولار تدريجياً مؤشر جيد لتحسن الأوضاع الإقتصادية المصرية بشكل عام.

وكما أكدوا على أن هذا مؤشر جيد أيضاً على إرتفاع وتحسن قيمة الجنيه المصري في مقابل العملات الصعبة نوعاً ما ويرجعوا ذلك لتدفق الكثير من هذه العملات الصعبة الدولار واليورو إلى مصر في آواخر عام 2018.

وبصفة عامة فإننا يمكن أن نوجز القول بأن سعر الدولار اليوم شهد إنخفاضاً ملحوظاً في مختلف البنوك وشركات الصرافة المصرية و يقدم لكم موقع مجالات بيانات بأهم أسعار الدولار في البنوك المصرية اليوم

البنك سعر الشراء سعر البيع
مصرف أبوظبى الإسلامى 17.29 17.38
البنك العقاري المصري العربي 17.29 17.37
بنك المشرق 17.28 17.38
اتش اس بى سى HSBC 17.28 17.38
بنك الشركة المصرفية العربية الدولية 17.28 17.38
البنك الأهلى الكويتى (بيريوس) 17.28 17.38
كريدى أجريكول 17.28 17.38
بنك قناة السويس 17.28 17.38
بنك البركة 17.28 17.38
بنك الإسكندرية 17.28 17.38
بنك الإستثمار العربي AIB 17.28 17.38
بنك عودة 17.28 17.38
البنك المصرى لتنمية الصادرات 17.28 17.38
بنك التعمير والإسكان 17.28 17.38
البنك المصرى الخليجى 17.28 17.38
المصرف المتحد 17.28 17.38
بنك التنمية الصناعية 17.28 17.38
البنك العربي الأفريقي الدولى 17.27 17.37
المصرف العربى الدولى 17.27 17.37
بنك بلوم 17.27 17.37
البنك الأهلى اليونانى 17.27 17.37
بنك مصر إيران التنمية 17.27 17.37
البنك التجاري الدولي (CIB) 17.26 17.36
بنك مصر 17.26 17.36
البنك الزراعى المصرى 17.26 17.36
بنك الكويت الوطني NBK 17.26 17.36
البنك المركزى المصرى 17.26 17.39
البنك الأهلي المصري 17.26 17.36

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *