سعر الريال السعودي اليوم
سعر الريال السعودي اليوم

سعر الريال السعودي اليوم في مصر في البنوك وشركات الصرافة

سعر الريال السعودي اليوم في مصر في البنوك وشركات الصرافة

سعر الريال السعودي في مصر من أكثر الموضوعات والقضايا التي تشغل إهتمامات المصريين يومياً وبشكل منتظم عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومحركات البحث جوجل.

وربما يزداد الأمر أهمية لدى المواطنين المصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية إلا أن الأمر بات يشغل إهتمام المصريين المقيمين في مصر بشكل خاص.

وذلك نظراً لما يتم من عمليات تحويلات مالية كثيرة من داخل المملكة العربية السعودية إلى داخل البنوك وشركات الصرافة المصرية مما يجعل المصريون يبحثون عن أفضل أسعار الريال في البنوك المختلفة.

وكذلك تلعب رحلات الحج والعمرة طوال العام دور كبير في إرتفاع أسعار الريال السعودي أو إنخفاضه بشكل عام وذلك جراء الإقبال الشديد والكثيف جداً في موسم الحج على الريال السعودي.

وقيام الكثير من المصريين بتحويل ملايين من الجنيهات المصرية إلى ريال سعودي, وما يحدث من قيام ملايين الحجاج من مختلف أنحاء العالم بتحويل عملاتهم المختلفة إلى الريال السعودي.

فيزداد الطلب عليها وبالتالي تقل داخل البنوك والشركات المصرفية في المملكة العربية السعودية.

وكذلك أيضاً في مواسم العمرة التي تتعدد طوال العام, ولعل أهم هذه المواسم هو موسم عمرة شهرة رمضان المعظم فيحدث فيها زيادة الإقبال على الريال السعودي ومن ثم إرتفاع في أسعار الريال السعودي في البنوك والشركات المصرفية.

بالإضافة إلى ذلك ينبع إهتمام المصريين المقيمين في الممكلة العربية السعودية بشدة وذلك لما يقومون بتحويل آلاف من الريال السعودي بإستمرار إلى الجنيه المصري في البنوك وشركات الصرافة المصرية المختلفة.

سعر الريال السعودي اليوم
سعر الريال السعودي اليوم

سعر الريال السعودي بالجنيه المصري

وقد إنخفض سعر الريال السعودي اليوم إنخفاضاً طفيفاً أمس , فقد بلغ سعر الريال السعودي اليوم 6 \4\2019 في  أعلى سعر للشراء  تقريباً في البنك المصري الخليجي بسعر 4.62 جنيه وأفضل بيع من البنك التجاري الدولي بسعر 4.63 جنيه.

سعر الريال السعودي اليوم

ومن خلال بيانات الأسعار التي تصدر يومياً بشكل عام عن أسعار الريال السعودي في البنوك وشركات الصرافة المختلفة.

يتضح في أغلب التقارير اليومية أن أعلى سعر للشراء يتمركز في البنك المصري الخليجي و مصرف أبو ظبي الإسلامي.

بالإضافة إلى بنك بلوم وبنك مصر والبنك المركزي إلا أن مصرف أبو ظبي الإسلامي يحتل دائماً المركز الأول في أعلى البنوك والمصارف سعراً للشراء.

وكذلك تبرز التقارير أن أقل سعر للبيع يتوفر في أغلب التقارير في بنك إتش إس بي سي والبنك الأهلي الكويتي إلا أن بنك إتش إس بي سي هو دائماً ما يتيح أقل سعر لبيع الريال السعودي.

أسعار الريال في السعودي في السوق السوداء

أما عن أسعار الريال السعودي اليوم في السوق السوداء فقد إختلفت نوعاً ما عن أسعاره في البنوك وشركات الصرافة المصرية، مما يتسبب في زيادة طلب الريال السعودي من السوق السوداء.

وقد إرتفع سعر الريال السعودي في السوق السوداء نوعاً ما مقارنة بسعره في شركات الصرافة المصرية والبنوك.

حيث يتراوح تقريباً سعر الريال السعودي اليوم في السوق السوداء 4.70 جنيه مصري وحتى 4.90 جنيه، ومن الجدير بالذكر أن هذه القيمة تختلف هبوطاً وإرتفاعاً تبعاً لظروف المنطقة والسوق.

وبشكل عام يتأثر سعر الريال السعودي في السوق السوداء وفق عدد من العوامل الإقتصادية والعوامل الحيايتية والقانونية في ظل ما تقوم به الدولة و وزارة المالية.

حيث أنه عندما تنخفض أسعار الريال السعودي وتقترب من أسعاره في السوق السوداء أو أن تكون الفروق بسيطة بين أسعار الريال السعودي في البنوك وشركات الصرافة والسوق السوداء، ينخفض الإقبال على تداول الريال السعودي في السوق السوداء.

وأيضاً يتأثر الطلب على الريال السعودي في السوق السوداء كلما زادت تضييقات الدولة و وزارة المالية على تجار السوق السوداء وكلما سنت العقوبات علي متداولي الريال السعودي في السوق السوداء.

ومن الجدير بالذكر أن سعر الريال السعودي في السوق السوداء يتأثر أيضاً بقانوني العرض والطلب حيث بزيادة الطلب عليه يرتفع سعره ويتوافر والعكس صحيح.

 الإختلافات في التضخم

الريال السعودي مثله مثل أي دولة يمكن أن تتأثر عكسياً بمعدل التضخم الإقتصادي في الدولة، وهو من المثبت والمعروف إقتصادياً أن الدولة التي ينخفض بها معدل التضخم الإقتصادي تزداد قيمة عملتها الإقتصادية.

بل وكافة العملات ذات التضخم المنخفض في دولها مثل الدولار الأمريكي و اليورو مثلاً.

ويحدث ذلك جراء ما ينتاب القوة الشرائية حيث بزيادة القوة الشرائية بشكل مستمر تزداد قيمة العملة ، وربما يعتبر ذلك من أبرز أسباب التي أدت إلى إنخفاض القيمة الفعلية للجنيه المصري في مقابل القيمة الفعلية للريال السعودي.

ولا يقتصر الأمر في ذلك على الريال السعودي فحسب بل أيضاً يؤثر بشدة أكبر على العملات الكبرى الصعبة مثل الدولار الأمريكي واليورو الأوروبي.

إرتفاع سعر الريال السعودي

ومن الجدير بالذكر أن إرتفعت قيمة الريال السعودي في ظل العامين الماضيين عن تلك أسعار الريال التي كانت موجودة وذلك بفعل عدد من العوامل الإقتصادية.

حيث أثر قرار تحرير سعر صرف الجنيه المصري في مقابل العملات الأخرى، أثر بالضرورة على قيمة العملات الأخرى وخاصة العملات الصعبة مثل الدولار واليورو وبالإضافة إلى ذلك فإنه أثر على بعض العملات العربية مثل الريال السعودي.

وبالإضافة إلى ذلك فقد أثر نشاط السوق السوداء بشكل كبير على تداول الريال السعودي وعلى أسعاره الرسمية وأسعاره التي يتم تداولها بشكل يومي مستمر.

وذلك على الرغم بما تقوم به الحكومة المصرية مع وزارة المالية بسن العديد من القيود والتضييقات والتي قد تصل للعقوبات على  أصحاب السوق السوداء ومتداولي العملات خلال هذه الأسواق.

وربما تتأرجح أسعار الريال السعودي من حين لآخر تبعاً لعدد من العوامل والمتغيرات السياسية والإقتصادية إلا أنه ما يلبث أن يعود ليرتفع مرة أخرى.

وذلك في العديد من المواسم الدينية مثل مواسم الحج والعمرة خلال العام وفي شهر رمضان وعمرة المولد النبوي، حيث يزداد الإقبال على صرف الريال السعودي ومن ثم فهو عملة تخضع مثل السلع لقانوني العرض والطلب.

ومن الجدير بالذكر أنه الإقبال في هذه المواسم يزداد من قبل الأفراد الحجاج وشركات السياحة نفسها وجميهم يقبلون لصرف المزيد من عملة الريال السعودي.

وفيما يلي بيان به أسعار الريال السعودي اليوم السبت 6\4\2019 في مختلف البنوك وشركات الصرافة المصرية،

 

البنك سعر الشراء سعر البيع
البنك المصرى الخليجى 4.62 4.64
اتش اس بى سى HSBC 4.61 4.63
بنك عودة 4.61 4.63
المصرف العربى الدولى 4.61 4.63
بنك بلوم 4.61 4.63
البنك المركزى المصرى 4.60 4.64
البنك الأهلي المصري 4.60 4.63
بنك مصر 4.60 4.63
بنك قناة السويس 4.60 4.64
بنك الإستثمار العربي AIB 4.60 4.63
مصرف أبوظبى الإسلامى 4.59 4.63
البنك المصرى لتنمية الصادرات 4.59 4.63
بنك الشركة المصرفية العربية الدولية 4.59 4.63
البنك الزراعى المصرى 4.59 4.64
بنك المشرق 4.59 4.63
البنك الأهلى الكويتى (بيريوس) 4.59 4.63
كريدى أجريكول 4.58 4.63
البنك التجاري الدولي (CIB) 4.58 4.63
البنك الأهلى اليونانى 4.58 4.64
بنك مصر إيران التنمية 4.58 4.64
المصرف المتحد 4.58 4.64
البنك العربي الأفريقي الدولى 4.58 4.63
بنك الإسكندرية 4.58 4.63
بنك الكويت الوطني NBK 4.58 4.64
البنك العقاري المصري العربي 4.57 4.67
بنك التنمية الصناعية 4.57 4.63
بنك التعمير والإسكان 4.54 4.68
بنك البركة 4.53 4.67

 

اترك تعليقاً