خنزير تعرف على أنواع الخنازير وحياتها صور ميكس 32

صور خنزير تعرف على أنواع الخنازير وحياتها

صور خنزير 2019

يعتبر الخنزير من الحيوانات المشهورة منذ قديم الزمن حيث كان يتغذي عليها الكثير من الاشخاص في العالم القديم ويتم تصنيف الخنزير علي انه من الحيوانات الثديه ويتم اطلاق عليه الحيوان ذات الذيل المشقوق اي انه ذيله يختلف عن انواع كثير من الحيوانات الثديه حيث يعتبر ذيله مشقوق وفي بعض البلاد العربية مثل بلاد المغرب يطلقون عليه اسم الحلوف او اسم العفر.

يتميز ايضا الخنزير بان له جسم ملئ بالعضلات ويكون جسمه من انواع الاجسام الصلبة ويكون جسمه مغطي ببعض الشعر الخفيف يتكون من اربع ارجل هذة الارجل والاقدام تكون مهيئه حتي يستطيع السير في الوحل بكل سهولة ويسر دون العناء في السير فيه.

 

 

حياة الخنزير

الخنزير يعتبر من الحيوانات التي تعيش مع الانسان حيث يستطيه الانسان تربيتها في مزارعه ويستطيع اكثارها بطريقة سهلة ولكن هناك انواع اخرى من الخناير التي تعيش في البريات وهذا الخنزير لا يستطيع الانسان العيش معه.

يستطيع الخنزير العيش والحياه في العديد من الاماكن وهذا لتوافر غذائه في العديد من المناطق حيث ياكل الخنزير كل ما يكون في الارض وهذا بمساعدة انفه المدببه حيث تساعده انفه علي شم الديدان الموجوده في الارض والتقاطها من الارض بكل سهولة ويسر.

ويقول بعض العلماء ان بسبب حاسه الشم القويه لدي الخنزير من الممكن استبداله بالكلاب في عمليات الحراسة وعمليات الامن.

 

 

موطن الخنزير

الخنزير يمكن تربيه في البيوت بكل سهولة ويسر وفي بعض البلاد يتم تربيته في مزارع خاصه تكون ملئيه بالوحل وتكون ملئيه بالاكل الذي يفضله انواع الخنازير المختلفة.

ولكن الخنزير البرى او الخنزير الوحشي له العديد من المواطن كان قديما موطن الخنزير هو شمال افريقيا اما بعض التغيرات التي حدثت في العالم ونتيجه للتغيرات المناخيه التي حدثت في الجو والتغيرات التي حدثت في اليابس تغير موطن الخنزير حيث موطن الخنزير الاساسي الان في تعيش الان الخنازير علي ضفه نهر دجله والفرات وفي بعش المناطق ايضا في سوريا وتتواجد بكثرة في جبال الاطلس.

 

انواع الخنازير

يوجد انواع كثيرة من الخنازير وذلك لان مده حمل انثي الخنزير تكون قصيرة مما اتاح الفرصة لاستنساخ العديد من سلالات الخنايز ومن ضمن هذة الانواع هي

الخنزير المستانث هو الخنزير الذي من الممكن ان يعيش مع الانسان ولا يكون ضار علي الانسان ويستطيع الانسان تربيته والاستفادة من لحومه حيث بعض الشعوب تفضل لحم الخنزير واكلها.

الخنزير البرى او الخنزير الوحشي هو الخنزير الذي تعود اصوله الي موطنه البري ويكون الخنزير الوحشي اكثر وحشيه من الخنازير الاخرى ومن الممكن ان يقتل هذا الخنزير الانسان بكل سهولة ويسر لان من طباعه الوحشية .

ونجد هذا الخنازير كثيرا في اوربا ولكن مع انتشار الصيد الجائر والغير منظم قلت اعداد الخنازير بشكل كبير ونجد منتشرة في هذة المناطق لان هذة المناطق تكون مليئه بالوحل والبرك والمستنقعات حيث الخنزير من الحيوانات الثديه التي لا تمتلك في تركبيها البيولوجي غدد عرقية تساعدها علي انخفاض درجه حرارته اثناء ارتفاع درجه حرارة الجو ولذلك توجد دائما الخنازير في المستنقعات والبرك.

 

 

غذاء الخنازير

تاكل الخنزير اي شئ يوجد امامها ومن الممكن ان تكون ايضا لحم الجيفه وهو لحم الحيوانات الميته من الممكن ان تتغذى عليها بكل سهولة ويسر وتتغذي الخنازير علي الديدان ايضا الموجوده في الارض وتتغذي علي اي قاذورات موجوده في الارض والاوساخ الموجوده في الارض .

 

 

صور خنزير

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *