صقر تعرف على حياة الصقر وأنواعة صور ميكس 10

صور صقر تعرف على حياة الصقر وأنواعة

صور صقر 2019

طائر يصنف من الطيور الجارحة لامتلاكه مخالب قوية من فصيلة الصقريات ، صياد ماهر للفرائس مما دفع الكثيرين لإتخاذه كحيوان أليف يعتمدون عليه ف إصطياد الارانب وبعض الطيور ، ذو قوة بصر حادة تفوق بصر الأنسان بمرتين ونصف المرة وهو من الطيور النهارية سريعة الطيران .

 

موطن الصقور

توجد الصقور فى كل آنحاء العالم تقريباً ماعدا القارة القطبية الجنوبية ، ومعظم أنواع الصقور تعيش على الأشجار ، حيث تبني العش أعلاها ، وبعض الأنواع تعيش على الأرض في المساحات العشبية مثل صقر المستنقعات ،ويوجد أنواع  من الصقور تعيش في المناطق المنحدرة .

 

 

غذاء الصقور

تتغذى الصقور  على الثدييات الصغيرة ،والحشرات ،والزواحف حيث تلتقط الفريسة بعدمراقبةحركتها  بسرعة عالية وما أن يتمكن الصقر منها بمخالبه القوية يقوم بتقطيعها بمنقاره القوى، فلديه النظر الثاقب الذى يساعده فى تحديد أماكن الفرائس بدقة وكذلك لديه القدرة على تغيير الإتجاهات بسرعة أثناء الطيران فيتمكن من عمل المناورات أثناء صيد الفريسة.

 

أنثى الصقر  وصغارها

تتميز أنثى الصقر بأنها أكبر حجما من ذكر الصقر وذلك فى كل انواع الصقور ، وتسمى أنثى الصقر ( شيهانة) ، أما صغير الصقر فيسمى (هيثم)

عدد البيض الذى تضعه أنثى الصقر لا يتجاوزثلاث  بيضات ويبقى فى حضانة الأم لمدة تتراوح بين ثلاثون إلى خمس وثلاثون يوما  ،اما عملية فقس البيض الذى تضعه الأنثى تكون عادة في آخر فصل الصيف حيث تصطادالفريسة وتطعم الفراخ الصغيرة ، و إذا لاحظت أنثى الصقر أن أحد الفراخ التى فقست ضعيف فإنها تتركه دون أن تطعمه  بل إنها تطعمه لباقى أبنائها فهى تطعم الفراخ القوية فقط .

كذلك يمكنك مشاهدة  صورى انا وزوجى عبارات بالصور عن الزوج , افضل 50 صورة عن الزوج

 

 

أنواع الصقور

هناك أنواع عديدة ومختلفة من الصقور تنقسم بشكل رئيسي إلى أربعة أقسام:

  • الشاهين

أكثر الصقور شهرة وإنتشارآ يحتل المرتبة الأولى من حيث السرعة، ويتميز بأعداده الهائلة التي تختلف في أحجامها وأشكالها ،ينقسم إلى فصيلين

لشاهين البحرى )

وسمى بهذاالاسم لأنه تتم رؤيته على السواحل عن قرب مع إمكانية الإمساك به، وهو من الطيور المهاجرة  خلال فترة الشتاء.

لشاهين الجبلى)

وهو أقل حجما من الشاهين البحرى ولا يهاجر ابدا وسمى بالشاهين الجبلى لأنه يتم رؤيته والإمساك به فى الجبال

  • الصقر الحر
    صقر قوى يعيش فى روسيا ،أوروبا الشرقية ،وباكستان

 

  • صقر الجير
    يعيش فى القطب الشمالى إذ يستطيع تحمل درجات الحرارة المنخفضة ولا يهاجر ابدا وسمى بهذا الاسم نسبة إلى الجبال ذات الصخور الجيرية التى يقيم فيها أعشاشه. وهو ذو أربعة الوان (البنى المحمر ،الأسود، الأبيض، والرمادى المخضر) ويتصف صقر الجير بأنه الأكثر عددا بين أنواع الصقور.

 

  • الصقر الوكرى
    هو الأصغر حجمآ بين فصايل الصقور، وهو من الصقور  غير المهاجرة يتكيف مع جميع الظروف الجوية المختلفة ،ويعرف بأنه اكثر الصقور التى تستجيب للتدريب.

 

 

معلومات وحقائق عن الصقور

-»  أجنحة الصقور  مدببة تسمح لها بالسفر بسرعة عالية، وتغير الاتجاه بسرعة.

-» تسير معظم الصقور بسرعة تصل إلى 320 كيلو متر في الساعة الواحدة

-» يعد الصقر من الطيور التي لا يمكن لها أن تعيش أسيرة  لذلك عند صيده أو الإمساك به يجب أن يغطى رأسه ، ويوضع بعض الماء البارد على صدره  إذ من المفترض أن يهدأ حتى لا يموت ويحتاج عادة لعدة أيام حتى يعتاد على وضعه الجديد ومن ثم يتم البدء فى تدريبه .

كذلك يمكنك مشاهدة  صور غراب ومعلومات كاملة عن الغراب

 

الفراعنة وتقديس الصقور

نظر أجدادنا القدماء إلى الصقر على أنه الروح، وكثيرًا ما صوروا الروح صاعدة إلى النجوم على هيئة صقر برأس إنسان، كما اعتقدوا أن الصقر  هو روح «حورس»، التى تحمي الملك، فنجد الصقر فاردًا جناحيه حول خفرع ويعتقد العلماء أن أجدادنا كانوا يرمزون للإله بالصقر، لأنه الطائر الوحيد الذى ليست له جفون، وأن الله لا يغفو عن رؤية البشر، كما أنه دائما فى الأعالى.

 

صور صقر

 

 

شاهد أيضاً

أخطبوط تعرف على أنواع الاخطبوط وحياتة صور ميكس 17

صور أخطبوط تعرف على أنواع الاخطبوط وحياتة

محتويات الموضوع1 صور أخطبوط2 كيف يعيش الاخطبوط ؟3 اين يسكن الاخطبوط ؟4 ما هى انواع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *