مقالات منوعة

طرق العناية بالشعر في فصل الشتاء

روتين العناية بالشعر في الشتاء

طرق العناية بالشعر في فصل الشتاء

العناية بالشعر هو ما سوف نتكلم عنه فمما لا شك فيه أن شعر المرأة هو تاجها، والأمر لا يختلف كثيرًا بالنسبة للرجل؛ فمن أولوياته الحفاظ على جمال شعره ونضارته؛ لذا نعمد دائمًا إلى العناية بالشعر، واتباع الطرق المثلى للحفاظ عليه. ولعل أحوجنا لذلك يكون في فصل الشتاء حيث تظهر مشاكل جفاف الشعر، وتقصفه، وهيشانه؛ لذلك نتناول معكم اليوم أفضل طرق العناية بالشعر في فصل الشتاء .

 طرق العناية بالشعر في فصل الشتاء

  • التسريح الدائم للشعر:

    العناية بالشعر شيء مهم جدا ولا يفرق عن الصيف أو الشتاء، فهو أمر هام ويجب العناية به في الفصلين ولكن اخذ الفصل في عين الإعتبار، ومن أهم وأول طرق العناية بالشعر هو تسريح الشعر بشكل دائم، لأن ذلك يمنع تقصف الشعر وتشابكه، كما أنك يجب عليك وضع سيرم على الشعر عند تسريحه لفك التشابك.

    قص أطراف الشعر

يُنصح بقص أطراف الشعر كل فترة 3 شهور بمقدار 1.5 سنتيمتر مما يساعد على التخلص من تقصف الشعر، والعمل على نموه بشكل مناسب.

  • غسل الشعر بالشامبو

ينبغي اللجوء لاستخدام شامبو جيد مناسب لنوع شعرك، حيث يعمل الشامبو على تنظيف وترطيب الشعر، وفروة الرأس، مما يتيح جوًا مناسبًا لتغذية الشعر.

طرق العناية بالشعر في الشتاء
طرق العناية بالشعر في الشتاء

  • استخدام بلسم للشعر

ينبغي وضع بلسم على الشعر؛ لتنعيمه، وترطيبه، ويجب التنبه إلى أن البلسم يوضع على الشعر، وليس على الفروة؛ وذلك لعدم إنهاك جذور الشعر ولابد أن تستخدمي أنواعا عالية الجودة حيث أن استخدام الأنواع الرديئة التي تملأ الأسواق تؤدي إلي تلف الشعر وإجهاده بدلا من علاجه لذي راعي أن يكون المنتج طبي معالج وليس تجميلي.

  • استخدام كريم مرطب للشعر

علينا استخدام كريم مرطب للشعر بعد غسله بالماء، ويكون اختيار الكريم بحسب نوع الشعر، فيتم دهن شعرك بعد غسله وتجفيفه، ولا نغسل الكريم بعد وضعه؛ حفاظًا على الشعر من عوامل الجو.

طرق العناية بالشعر في الشتاء
طرق العناية بالشعر في الشتاء

  • قطرات السيليكون

وهذه من أفضل طرق العناية بالشعر في فصل الشتاء حيث يُفضل وضع قطرات السيليكون الغنية بالفيتامينات على الشعر؛ فهي تغذيه، وتكسبه رونقًا، ولمعانًا، وتمنع تقصفه وتزيده بريقا وتعمل علي حمايته حيث تكون عازل يغطي الشعرة من تقلبات الجو المختلفة.

  • ماسك تغذية الشعر

ينصح بوضع ماسك تغذية لشعرك ملائم لنوع الشعر؛ فهو يمنحه تغذية، وتنعيم، وترميم للأجزاء التالفة به وخاصة في فصل الشتاء حيث يتعرض الشعر لنسبة كبيرة من الجفاف نتيجة عوامل الجو وانخفاض درجات الحرارة التي تؤثر علي خصلات الشعر وتصيبه بالجفاف لذي لابد من هذه الماسكات المرطبة سواء كانت عن طريق الزيوت أو الكريمات المختلفة عالية الجودة التي تزيد من جمال البشرة.

طرق العناية بالشعر في الشتاء
طرق العناية بالشعر في الشتاء

نصائح تدعم العناية بالشعر في فصل الشتاء

 

  • ينبغي عدم الإفراط في استخدام مجففات أو مكواة الشعر؛ لأن الحرارة تعمل على تقصف الشعر، وإضعافه.
  • يُنصح بغسل الشعر من 2-3 مرات أسبوعيًا بحد أقصى؛ حتى لا يفقد الشعر زيوته الطبيعية المغذية.
  • ينبغي عدم تغطية الشعر قبل تجفيفه جيدًا بمنشفة؛ لأن تغطية الشعر المبلل يترك الشعر متلبدًا.
  • عند غسل الشعر ينبغي استخدام الماء الدافئ، وليس الساخن؛ حفاظًا على رطوبة شعرك، وحمايته من الجفاف.
  • ينبغي استخدام مستحضرات العناية بالشعر التي تحتوي على خلاصات طبيعية من الفواكه، والأعشاب، والزيوت الطبيعية؛ فهي تبقي الشعر نضرًا، ومُغذّي، وكذلك الحرص على تناول الأغذية الغنية بفيتامين (E) التي تعمل على تغذية الشعر، وحمايته من التساقط مثل الفواكه، والخضروات، والمكسرات.
  • عند الخروج ينبغي تغطية الشعر؛ لتجنب عوامل الجو، وتجنب إصابته بالجفاف، وعلى غطاء الرأس ألا يكون محكمًا جدًا.

تكلمنا اليوم عن أفضل طرق العناية بالشعر في فصل الشتاء، وكيفية حمايته من العوامل المحيطة الضارة، ونتطلع معكم إلى تناول المزيد لاحقًا إن شاء الله عن تهيئة كافة العوامل للعناية بالشعر آملين تحقيق أقصى عناية بنعمة الله العظيمة التي وهبنا إياها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى