فوائد الجرجير للشعر والبشرة

فوائد الجرجير للشعر والبشرة

يعتبر الجرجير من أهم الخضروات الورقية التى لها اهمية كبيرة فى حياة الانسان. كما أنه يحتوى على الفيتامينات والمعادن المهمة التى تتعلق بالبشرة والشعر. فوائد الجرجير للشعر يحتوي زيت الجرجير على العديد من الفوائد للشعر حيث يعمل على اطالة وتنعيم الشعر وتكثيفه كما أنه يعالج بعض امراض الصدفية

 أهم فوائد الجرجير للشعر

1- وقاية الشعر وفروة الرأس من العدوى: لاحتوائه على الكبريت والزنك مما يمنع الالتهابات البكتيرية التى تؤثر على الشعر وتؤثر على فروة الرأس كما أنه يمنع جفاف الشعر ويعمل على ترطيب فروة الرأس وحمايتها من الإصابة بأي عدوى.

2- يعزز فروة الشعر: لانه يحتوى على فيتامين A الذي يعمل على موازنة الهرمونات كما أنه يزود الشعر بالعناصر الغذائية الضرورية التى تعمل على اطالة وتكثيف الشعر.

3- مفيد لفروة الرأس: وذلك لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن كما يعمل على تنظيف الدم وتنقيته.

4- يمنع تساقط الشعر: يعمل الجرجير على ترطيب فروة الرأس الأمر الذي يعتبر ضروريا لمنع تساقط الشعر والحفاظ عليه.

طريقة زيت الجرجير لعلاج تساقط الشعر

يحتوي زيت الجرجير على الفيتامينات والأحماض الدهنية كما أنه مضاد للفطريات. كما أنه يستخدم لعلاج تساقط الشعر وايضا يعمل على محاربة الصلع وذلك بالطريقة التالية:

ملعقتين من زيت الجرجير يتم تدليك فروة الرأس جيدا ثم يترك على الشعر لمدة ساعتين ثم يغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو وتكرر هذه الوصفة ثلاث مرات اسبوعيا.

فوائد الجرجير للبشرة للجرجير

فوائد كثيرة للبشرة حيث يعمل على تنعيم البشرة وترطيبها كما يعمل على تنظيفها من كافة الشوائب والعيوب بالبشرة وذلك لاحتوائه على المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات التى تعمل على نضارةالبشرة.

طريقة اعداد الجرجير للبشرة

وضع أربعة معالق من الجرجير المفروم ملعقتين من البقدونس المفروم وكمية من عصير الليمون مع لتر من الماء وثلاث معالق من العسل ثم يتم خلط جميع المكونات مع بعضها جيدا ثم توزع على البشرة بالتساوي ثم يترك على البشرة لمدة نصف ساعة حتى تجف تماما ثم يغسل الوجه بعد ذلك بالماء الدافئ وتكرر هذه الوصفة مرتين فى الاسبوع.

شاهد أيضاً

jpg

الثوم لعلاج مشاكل الشعر

الثوم لعلاج مشاكل الشعر قد يعانى الكثير من مشكلة تساقط الشعر سواء من السيدات والرجال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!