فوائد واضرار

فوائد الرمان للبشرة والشعر والتخسيس

فوائد الرمان للجسم

فوائد الرمان للبشرة والشعر والتخسيس
يعد الرمان من أجمل الفواكه وألذها، فيحبها الكبار والصغار، يحبون أن يتناولونها مع السكر أو عمل منها عصير رمان، فالرمان فاكهة مفيدة جدا للجسم، سواء إن أكلتها أو شربتها عصير، فهي تحتوي على عناصر غذائية كثيرة ومتنوعة تفيد في صحة الجسم والبشرة والشعر، وفيما يلي نستعرض معكم فوائد الرمان المختلفة وكيفية الإستفادة منه في جميع جوانب الجسم.

فوائد الرمان:

تعتبر فاكهة الرمان من الفواكه الغنية بالقيم الغذائية لذا فإن لها فوائد عديدة لصحة الجسم وعلاج بعض الأمراض وسوف نعرض لكم في هذا المقال أهم الفوائد الناتجة من تناول ثمرة الرمان وطرق مختلفة لتناوله لتعم الإفادة علي جميع جوانب أجهزة الجسم.

فوائد الرمان للبشرة:

يحتوي الرمان علي مضادات الأكسدة والفيتامينات اللازمة لصحة البشرة وعلاج البثور وحب الشباب كما يعالج مشكلة أرق البشرة وعدم نضارتها وذلك عن طريق تناوله أو استخدامه بالطريقة التالية:

وصفة الرمان لعلاج مشاكل البشرة:

معلقتين من عصير الرمان مضاف إليهم معلقتين من الحليب ودهن الوجه وتركه ربع ساعة ثم شطفه بالماء البارد ولنتائج أفضل يدهن الوجه بماء الورد ومع الاستمرار سوف تجد نتائج طيبة وتختفي البثور التي ترهق البشرة.

فوائد الرمان
فوائد الرمان

فوائد الرمان للشعر:

يحتوي الرمان علي مركبات غذائية عالية القيمة ومجموعة من الفيتامينات الهامة لتغذية الشعر وفروة الرأس وعلاج مشاكل الشعر المختلفة فيجب المداومة علي تناوله وهناك عدة وصفات لعلاج تساقط الشعر وهيشانه ومشكلة عدم نمو الشعر وارهاق الشعرة.

وصفة الرمان لعلاج مشاكل الشعر:

قم بتحميص قشر الرمان تحت أشعة الشمس لمدة ثلاثة أيام ثم طحنه ونقعه في ماء دافئ واستخدامه المنقوع في دهن الشعر كله مع تدليك فروة الرأس برفق وتتركه علي شعرك نصف ساعة ثم يشطف بالماء حيث أن قشر الرمان يحتوي علي زيوت وفوائد عديدة يغفل عنها الكثيرين فلا يجب أن تتخلص من قشر الرمان أبدا فهو معالج للكثير من الأمراض.

فوائد الرمان للتخسيس:

للرمان آثار بالغة علي محاربة السمنة وإذابة الدهون لاحتوائه علي مواد تزيد من نسبة حرق السعرات الحرارية وزيادة نسبة الحرق وهناك عدة طرق للتخلص من الوزن الزائد ومنها:

وصفة الرمان للتخسيس:

نصف كوب من عصير الرمان مضاف إليه معلقة عسل نحل وربع كوب من الحليب منزوع الدسم ويضرب بالخلاط ثم يتم تناوله صباحا علي الريق وقبل الوجبات فإن هذه الطريقة فعالة في القضاء علي الدهون.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى