فوائد واضرار

فوائد قشور البرتقال لعلاج مشاكل البشرة المختلفة

أفضل 3 وصفات بقشر البرتقال لعلاج البشرة

فوائد قشور البرتقال وعلاج مشاكل البشرة المختلفة يحتوي البرتقال علي الكثير من الأحماض والمركبات الضرورية لعلاج البشرة وسوف نعرض لهذه العناصر وأهم الوصفات والماسكات التي تعالج مشاكل البشرة المختلفة فتابعونا في هذا المقال للتعرف علي فوائد البرتقال المختلفة وطريقة تحضير كلا من الوصفات الآتية.

فوائد قشور البرتقال في علاج البشرة:

يعد البرتقال واحد من أهم مصادر فيتامين سي، حيث أنه رائع جدا في علاج الكثير من الأمراض، ومن المدهش أن قشور البرتقال هي أيضا رائعة جدا ومفيدة جدا، حيث أنها أيضا تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين C، ومن فوائد قشر البرتقال هو علاج البشرة من مشاكلها المختلفة، فنسبة الفيتامين التي يحتوي عليها قشر البرتقال تعمل على تغذية البشرة وإضافة إليها رونق متميز ورائع، كما أنه يستعيد للبشرة رونقها وتفتحها، فيما يلي نتحدث عن فوائد قشر البرتقال بشكل أكبر، وأهم 3 وصفات طبيعية بقشر البرتقال تساعد على علاج البشرة.

فوائد البرتقال:

  • يحتوي البرتقال علي فيتامين سي الضروري لعلاج نزلات البرد وفيروساته التي تؤثر علي صحة الجهاز التنفسي والصدر وأمراض الإنفلونزا.
  • يعالج مشاكل العظام ويقضي علي الآلام الناتجة عن المفاصل ويساعد في تقوية العظمة وحمايتها ضد مخاطر الإصابة بأمراض العظام المختلفة لاحتوائه علي عنصر الكالسيوم والفسفور والبوتاسيوم.
  • يحتوي علي مضادات أكسدة ضرورية لمحاربة الأمراض السرطانية والالتهابات الخطيرة الأخري.
  • له مفعول قوي في عملية الرجيم والتخسيس لأنه خالي من السعرات الحرارية ويمكن تناوله بطلاقة أثناء الرجيم دون القلق من زيادة الوزن فإن له فاعلية في إنقاص الوزن لوجود ألياف غذائية تعمل علي امتلاء المعدة مما يشعر الجسم بعدم إحساسه لتناول الطعام.
  • يضبط ضغط الدم ويعالج بعض أمراض القلب ويعزز الجهاز المناعي للجسم وتتعدد فوائده لكافة أجهزة الجسم المختلفة.
فوائد البرتقال
فوائد البرتقال

وصفة قشر البرتقال والعسل والليمون:

هذه الوصفة تساعد علي نقاء البشرة وتطهيرها وتنظيفها من الميكروبات وهي عبارة عن خلط معلقتين من قشور البرتقال بعصير الليمون ومعلقة عسل النحل وفركها في الوجه وتركها دقائق وغسل البشرة حتي تستفيد من هذه العناصر.

وصفة قشر البرتقال والطمي:

مزج كلا من قشر البرتقال مع قليل من الطمي ومزجهما جيدا ووضعهما علي البشرة إلي الرقبة وتركها عدة دقائق فهذه الوصفة تساعد علي نضارة البشرة وتزيد من حيويتها وجمالها.

وصفة قشر البرتقال بالزبادي:

تزيد هذه الوصفة من ليونة البشرة وترطيبها كما تساعد علي التفتيح ويمكن خلط معلقتين من قشر البرتقال مع الزبادي وعمل ماسك للبشرة وغسلها بالماء بعد ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك قم باغلاق اضافة Adblock وعمل ريفريش للصفحة