فوائد واضرار القهوه والشاي انواعها منشئها تاريخها

 فوائد واضرار القهوه والشاي

فوائد واضرار القهوه والشاي انواعها منشئها تاريخها في كل مكان ف العالم وايا ما كانت البلد التي تتواجد فيها ستجد  ان من المشروبات الأكثر شعبيه هي الشاي والقهوي, وستجد الاكثير من الأشخاص يتناولهم فهم يعتبروا من المشروبات الأكثر تناولا حول العالم ولكن كعاده الأشياء تعتبر سلاح ذو حدين فكلا منهما له فووائده واضراره .

القهوه .. منشئها وتاريخها |فوائدها واضرارها |

untitled فوائد واضرار القهوه والشاي انواعها منشئها تاريخها
القهوه

القهوة مشروب يعد من بذور البن المحمصة، وينمو في أكثر من 70 بلدا. ويقال أن البن الأخضر هو ثاني أكثر السلع تداولا في العالم بعد النفط الخام. ونظرا لاحتوائها على الكافيين، يمكن أن يكون للقهوة تأثير منبه للبشر…ومن المعتقد أن أجداد قبيلة الأورومو في أثيوبيا، كانوا هم أول من اكتشف وتعرف على الأثر المنشط لنبات حبوب القهوة

وظهر أقرب دليل موثوق به سواء على شرب القهوة أو معرفة شجرة البن ، في منتصف القرن الخامس عشر، في الأديرة الصوفية في اليمن في جنوب شبه الجزيرة العربية..

فوائد القهوه:

Bakırcezve-fincan فوائد واضرار القهوه والشاي انواعها منشئها تاريخها
القهوه فوائد واضرار

القهوة تقوم بالحد من الإصابة بمرض النقرس عند الرجال الذين تخطوا 40 عام , و تساعد ايضا فى وقاية الأنسان من الإصابة بمرض السكرى. فان مادة الكافيين الموجودة فى القهوة تساعد فى تسكين الألم ، وهي تعتبر من المشروبات التي تحتوي مضادات الأكسدة بشكل كبير بل وهي مصدر طبيعي غني بمضاد الأكسدة التي تمنع تلف الخلايا وتساعد الجسم على بناء الخلايا ومقاومة الأمراض.ولكن كوب واحد من القهوه يوميا يكفي للحد من اضرارها .

اضرار القهوه :

عرف عن القهوة أضرار كثيرة ليس لها أصل ولا تمت للواقع بصلة ، ف علي سبيل المثال شاع عنها أن تناولها بكثره يسبب السرطان و أمراض أخرى ، لكن هذا ليس صحيح، وليس له أساس من الصحه ، ولكن ،عندما يفرط الأنسان من تناول القهوة فأن هذا يقوم بتقليل تدفق الدم للقلب ويتسبب في تغير لون الأسنان إلى اللون الأصفر ,اما للحوامل  فكثرة تناول القهوة تتسبب فى الإجهاض ولهذا ينصح بتقليل القهوة أثناء فتره الحمل أو من الأفضل الإمتناع عنها تماما.

كذلك يمكنك مشاهدة  أضرار القهوة والنسكافيه علي الصحة وطرق جديدة لتناولهما

الشاي ما بين الفوائد والاضرار

الشاي اسم صيني يطلق على شجرة أو شجيرة وعلى أوراقها وعلى المشروب الذي يصنع من الأوراق، ونباته دائم الخضرة. ينسب إلى فصيلة الكاميلية، وموطنه الأصلي شرقي آسيا. ينمو في موطنه إلى ارتفاع 9 أمتار، ولكنه في المزارع يقلم شجيرات صغيرة طولها 90- 150 سم. أوراقه رمحية الشكل خضراء داكنة، والأزهار عطرة بيضاء مصفرّة.

-الشاي-2 فوائد واضرار القهوه والشاي انواعها منشئها تاريخها
الشاي 2

انواع الشاي:

_الشاي_في_العالم فوائد واضرار القهوه والشاي انواعها منشئها تاريخها
الشاي في العالم

الشاي الاسود

يعتبر أكثر أنواع الشاي انتشاراً في العالم، يتم تصنيعه من أوراق نبات الكاميليا، عن طريق لفّها وتخميرها، ثمّ تجفيفها، وطحنها، وله فوائده الصحيه، فهو يحتوي على نسبة كبيرة من مضادّات الأكسدة  التي تساعد في خفض نسبة الكولسترول في الدم، ممّا يقلّل الإصابة بالسكتة الدماغيّة

الشاي الاخضر

هو ثاني أكثر أنواع الشاي شهرة في العالم، بعد الشاي الأسود، ويتم تصنيعه بتجفيف الأوراق الخضراء لنبات الكاميليا، ثمّ تسخينها، وتخميرها، ومن فوائده أنّه يقي الانسان من الإصابة بمرض السرطان، ويقلّل من احتماليه الإصابة بأمراض الشرايين والقلب

الشاي الصيني الاسود

الشاي بالاعشاب

الشاي المنكه

الشاي الابيض

الشاي الميرميه والشاي الاحمر

 

فوائد الشاي:

01 فوائد واضرار القهوه والشاي انواعها منشئها تاريخها
الشاي

تناول الشاى يساعد الانسان على الوقاية من إصابة الذى يتناولة بالزمات القلبية, كما أنه يحمى الأسنان من الإصابة بالتسوس وأيضا  يقيه من الأصابة ببعض أنواع السرطانات وقد تم عمل أبحاث ودراسات عن قدرة الشاى الأخضر فى المساعدة على الوقاية من إصابة الذى يشربه بسرطان الرئة كما يساعد الشاى فى حرق الدهون وانقاص الوزن .ولكن ليس بالفرط ف تناوله .

 

وكعاده الأشياء كلا منها له فوائده واضراره فما هي اضرار الشاي؟

اضرار الشاي:

من يتناولون الشاى بكثرة ويفرطون فى شربه يكون إحساسهم بالعصبية والتوتر زائد وهذا يرجع إلى أن الشاى يحتوى على نسبة كبيرة من الكافيين ,كما تسبب كثرة تناوله إلى الإصابة بالأنيميا وهذا يرجع إلى أنه يحتوى على التانين بكمية كبيرة. والتانين من أضراره أنه يمتص الحديد الموجود فى جسم الأنسان ، لذا يجب شرب الشاي بعيداً عن الوجبات الغذاية ، بعد الوجبة أو قبلها بساعة ونصف على الأقل

كذلك يمكنك مشاهدة  أضرار القهوة والنسكافيه علي الصحة وطرق جديدة لتناولهما

كلمات البحث:

فوائد الشاي,اضرار الشاي,فوائد واضرار القهوه,انواع المنبهات,انواع الشاي,فوائد واضرار الشاي والقهوه

شاهد أيضاً

الطين

فوائد ماسك الطين للبشرة

فوائد ماسك الطين للبشرة يعد ماسك الطين من أهم الماسكات التي تفيد البشرة وتعيد حيويتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!