امراض وعلاج

5 وصفات لعلاج تساقط الشعر وصفات منزلية غير مكلفة

علاج تساقط الشعر بطرق طبيعية

5 وصفات لعلاج تساقط الشعر وصفات منزلية غير مكلفة
مشكلة تساقط الشعر من أكثر المشاكل التي تواجه الكثير من النساء والرجال معا ولا توجد حلول سريعة لهذه المشكلة وتتسبب في ضعف الشعر ومنحه مظهر غير لائق وسوف نعرض لكم أهم الوصفات لعلاج تساقط الشعر في فترة وجيزة ودون اللجوء إلي العقاقير الدوائية التي تحتوي علي مكونات كيميائية ضارة لفروة الرأس.

وصفات لعلاج تساقط الشعر:

هناك العديد من الوصفات المنزليى التي تعمل على علاج تساقط الشعر بشكل سريع، هذه الوصفات غير مكلفة وتعمل على علاج الشعر أولا، ثم علاج التساقط فيه، وفيما يلي نذكر لكم عدة وصفات منزلية لعلاج تساقط الشعر.

عصير البصل لعلاج تساقط الشعر:

يعد البصل واحد من أهم الأشياء التي تعمل على تجديد بصيلات الشعر، وقد أقر الكثير من الذين كانوا يعانون من مشكلات في الشعر أنها ساعدت في تجديد البصيلات، فننصحكم بأن تستخدمون عصير البصل بجانب روتين آخر لعلاج تساقط الشعر.

زيت السمسم وزيت الزيتون لعلاج تساقط الشعر:

أضف معلقتين من زيت السمسم إلي معلقتين من زيت الزيتون وقم بعمل حمام زيت ولف الشعر ساعتين ثم غسله بالماء الدافئ وتكرر الوصفة مرتين أسبوعيا فسوف تجد نتائج سريعة حيث أن تساقط الشعر يبدأ في التوقف مع إعطاء الشعر لمعان ملحوظ.

الثوم وزيت الزيتون لعلاج تساقط الشعر:

فصين ثوم مهروس مضاف إليه معلقتين من زيت الزيتون الدافئ وخلطهما وفرك فروة الرأس بالخلطة جيدا حتي تشعر بلسعة نتيجة وجود الثوم واتركه علي الشعر حوالي نصف ساعة وبعدها يغسل الشعر جيدا تجنبا لرائحة الثوم النفاذة وسوف تلاحظ الفرق لان للثوم فاعلية كبيرة في علاج تساقط الشعر وإنبات شعر جديد.

علاج تساقط الشعر
علاج تساقط الشعر

البيض وزيت الزيتون لعلاج تساقط الشعر:

قم بكسر بيضة ثم نزع الصفار جانبا واحضر بياض البيضة وامزجه مع معلقتين من زيت زيتون وادهن به الشعر كاملا واتركه عشرون دقيقة ثم قم بغسله فالبيض يعتبر من الأغذية الهامة لنمو الشعر وعلاجه.

الليمون وزيت جوز الهند لعلاج تساقط الشعر:

عصير لمونة كبيرة ممزوجا بمعلقتين من زيت جوز الهند ودهن الشعر جيدا وتركه علي الرأس ربع ساعة وغسلة وتكرار الوصفة من مرتين إلي ثلاث مرات يوميا.

نصائح هامة لعلاج تساقط الشعر:

وهناك أيضا بعض الإرشادات التي يجب مراعاتها للحفاظ علي الشعر من التساقط مثل استخدام أمشاط جيدة بعيدا عن الأمشاط البلاستيكية التي تصدر شحنات مضرة للشعرة كما أنه لابد من الحرص أثناء تمشيط الشعر علي دهن نوع من الزيوت حتي لا تتقصف الشعرة. ومن المهم أن تحرص على غسيل الشعر بالماء الفاتر وتجنب غسله بالماء البارد أو الساخن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك قم باغلاق اضافة Adblock وعمل ريفريش للصفحة