مقالات منوعة

5 أفكار لقضاء فترة النقاهة بعد الامتحانات

5 أفكار لقضاء فترة النقاهة قبل بدأ العام الدراسي الجديد

يحتاج جميع الطلاب إلى فترة النقاهة بعد الانتهاء من فترة الامتحانات والبدء في عام دراسي جديد، ولكن يجب أن تكون هذه الفترة إجابية، أي أن يقوم فيها الطالب بأنشطة وأشياء مفيدة له، ومع تواجد أزمة كورونا توجب على الجميع قضاء العطلات بالمنزل، فلذلك اليوم نقدم لكم زوار موقع صورميكس الكرام من خلال هذا المقال 5 أفكار إجابية لقضاء فترة النقاهة بعد الامتحانات، حتى تخرج من هذه الإجازة رابح.

5 أفكار لقضاء فترة النقاهة بعد الامتحانات

حاول بقدر المستطاع تجنب الألعاب الإلكترونية حتى تستثمر وقتك فيما هو مفيد، حتى تتمكن من بدأ العام الدراسي الجديد بكل نشاط، ففترة النقاهة هذه هي التي تستعيد لك نشاطك، وفيما يلي نقدم لك عزيزي الطالب مجموعة من الأفكار الرائعة التي ستجعلك تقضي هذه العطلة بكل سعادة.

ألعاب يدوية وذكاء

هذه أجازة وبديهي جدا أن تخصص لنفسك وقت فيها للعب لقضاء وقت جميل وأن تشعر بفترة النقاهة مفيدة بالنسبة لك، ، ومن أهم هذه الألعاب التي تعود عليك بالفائدة هي الألعاب اليدويةوألعاب الذكاء مثل لعبة الـ puzzle التي تعمل على تنشيط عقلك، أيضا أبحث عن الألعاب التي تعطيك معلومات إضافية مثل ألعاب الأسئلة العامة الدينية والحساب.

 

5 أفكار لقضاء فترة النقاهة بعد الامتحانات
5 أفكار لقضاء فترة النقاهة بعد الامتحانات

تعلم شيء جديد في فترة النقاهة

ابحث في داخلك لكي تعرف ما هوايتك أو ما الذي تحب أن تتعلمه، فهناك أشخاص تحب الرسم، وأشخاص تحب تعلم المشغولات اليدوية مثل صناعة الأكسسوارات والكروشيه، وهناك أشخاص تحب أن تتعلم شيء جديد خاص بالكمبيوتر والبرمجة، مثل أنك تبدأ تعلم لغة برمجة جديدة أو تستكمل تعلم لغة بدأت بها من قبل، أو من الممكن أن تتعلم لغة جديدة إن كنت تحب تعلم اللغات الأجنبية.

حفظ القرآن الكريم

القرآن الكريم يجب علينا جميعا حفظه وإتقان تلاوته، والاجازة فرصة رائعة لحفظ كتاب الله الكريم وتعلم كيفية تلاوته بشكل صحيح،فيمكنك الاشتراك في حلقات عبر الإنترنيت لحفظ القرآن الكريم وتعلم تلاوته بين مجموعة من الأشخاص، فهذه الحلقات تكون مجانية تماما أو بأجر رمزي.

قراءة كتب وروايات جديدة

القراءة توسع أفاقك وتجعل عقلك أنضج، فيمكنك إستغلال أجازة الصيف وشراء مجموعة صغيرة من الكتب والروايات الهادفة وقراءتها في هذه العطلة، فللقراءة متعة رائعة ستشعر بها عندما تبدأ في قراءة كتابك الجديد.

العطلة الصيفية
فترة النقاهة

العناية بنفسك وصحتك في فترة النقاهة

إن لبدنك عليك حق، جميعنا يعلم أن أغلب الطلاب لا يهتمون بأنفسهم كثيرا أثناء الدراسة نظرا لانشغالهم بالمذاكرة، ولكن هذا الأمر غاية في الخطورة، عليك أن تستغل هذه الإجازة للعناية بنفسك وصحتك، وأن تعد نفسك أن تبقى مهتما بها حتى مع بداية العام الدراسي الجديد، أيضا خلال هذه الإجازة حاول أن تهتم بجمالك وبشرتك والقيام بالرياضة اليومية، حتى تبدأ العام الجديد بكل حيوية ونشاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مواضيع من نفس القسم
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك قم باغلاق اضافة Adblock وعمل ريفريش للصفحة