خلطة ممتازة لتطويل الشعر

خلطة ممتازة لتطويل الشعر   

شعر الفتاة هو تاج وعنوان جمالها، فمن منا لا تحلم في الحصول على شعر طويل وكثيف وناعم، وتسعى الكثير من السيدات للبحث دائماً عن أفضل الطرق والوصفات الطبيعية التي تساعد على تطويل الشعر في المنزل، لأن سر جمال أي فتاة هو شعرها، كما أنه هو سر إطلالتها المتميزة، ولديكم أفضل الطرق التي تساعد على تطويل الشعر طبيعياً، دون الحاجة لاستخدام العناصر التي تحتوي على مواد كيميائية تؤدي لتلف الشعر بدلاً من إصلاحه، تعالي معي لتتعرفي عليها بنفسك.

وصفات ممتازة لتطويل الشعر:

يوجد العديد من وصفات تطويل الشعر التي يستخدمها الكثير من السيدات منها:

  • قومي بخلط مقدار مناسب من الحلبة ومسحوق آخر من الحبق بعد أن يتم تجفيفه، ويضاف له القليل من زيت الزيتون، ويتم مزج المكونات سوياً حتى تمام التجانس، وقومي بتدليك فروة الرأس برفق، ويترك على الشعر لمدة ربع ساعة ومن ثم يشطف الشعر بالماء الدافئ، واحرصي على تكرار هذه الوصفة حتى تحصلين على النتاج المرغوب بها.
  • قومي بخلط 3 ملاعق من الخميرة الفورية مع كوب من زيت جوز الهند الطبيعي، ويطبق الخليط على الشعر ويترك لمدة ساعتين، ومن ثم قومي بشطفه بالماء الفاتر.
  • بإمكانك أيضاً تطبيق زيت الخردل على الشعر لكي يحمي الشعر من التقصف ويعمل على إطلالته في وقت قصير مع المواظبة عليه بشكل يومي.
  • كما يمكنك عمل خليط من عدة زيوت مثل زيت الزيتون وزيت الجرجير وزيت الخروع وزيت جنين القمح بنسب متساوية ومزجهم جيدا ودهن الشعر بهم يوميا فهذه الوصفة تساعد على تطويل الشعر ومنع تساقطه ونعومته وتنبيته.
  • عليك تناول الكثير من الخضراوات حيث أن لها أثر طيب جدا في علاج أمراض الشعر والبشرة وتقوية بصيلات الشعر ومنحه حيوية وقوة فائقة فحاولي إدخال الأوراق الخضراء مثل الجرجير والبقدونيس إلى طعامك بشكل يومي حتى تستفيدي بما فيهما من معادن وفيتامين هام لصحة الشعر وبريقه ولمعانه وتطويله.
  • شرب كميات كافية من الماء على مدار اليوم يساعد أيضا على علاج الكثير من الأمراض منها تطويل الشعر وعدم تساقطه.
كذلك يمكنك مشاهدة  فوائد زيت الزيتون للبشرة والشعر

شاهد أيضاً

1

فوائد القرنفل لمرضى السكر وعلاج الإمساك

فوائد القرنفل لمرضى السكر وعلاج الإمساك يشتهر القرنفل بنكهته المميزة مما جعله يستخدم مثل التوابل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!